فن ومشاهير

وزارة الثقافة والإعلام تنعي رحيل القديل

نعى وزير الثقافة والإعلام والعاملون بالوزارة ووحداتها الملحن القدير الراحل المغفور له بإذن الله الموسيقار يوسف القديل الذي وافته المنية صباح يوم الجمعة.

نعي الوزارة:
بسم الله الرحمن الرحيم
قول الحق تبارك وتعالى: (َولَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ). صدق الله العظيم
نعي أليم
ينعي السيد وزير الثقافة والإعلام والعاملون بالوزارة ووحداتها بمزيد من الحزن والأسى الملحن القدير، الراحل المغفور له بإذن الله:
الموسيقار/ يوسف القديل
الذي رحل عن دنيانا، صباح الجمعه بالخرطوم، بعد صراع طويل مع المرض.
الراحل أحد أشهر وأبرز الملحنين الذين أثرو الساحة الفنية والغنائية بجميل الألحان ومن الذين أحدثوا نقلة في الأداء الموسيقي الجديد، فاز عام 2010 بأجمل لحن عربي في مهرجان القاهره للأغنية العربية.
ويعد القديل من أصحاب الثنائيات، حيث شكل مع الفنان الراحل محمود عبدالعزيز ثنائية مميزة، منذ بداية التسعينات حيث جمعت بينهما مجموعة من الأعمال الغنائية، كما تعامل مع عدد كبير من الفنانيين.
برحيله فقدت البلاد موسيقيا وملحنا مجيدا صاغ الكثير من الألحان الراسخة.
رحمه الله رحمة واسعة ببركة هذا اليوم الفضيل وأحسن الله عزاء أسرته وزملائه ومحبيه، وأصدقائه وتلامذته وعارفي فضله وألزمهم الصبر وحسن العزاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock