مال واعمال

دعوة لإيجاد حلول عاجلة للإنتاج الزراعي بولاية النيل الابيض

دعا الأستاذ الشاذلي خالد إبراهيم أمين عام حكومة ولاية النيل الأبيض الي وضع خطط وبرامج للنهوض بالقطاع الزراعي بالولاية وإيجاد حلول عاجلة لقضايا الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والسعي لتسهيل عملية الإنتاج والاستثمار الزراعي بالولاية.

جاء ذلك لدى حديثه صباح اليوم بقاعة صالة أماسي النيل الأبيض بكوستي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الزراعي الأول بالولاية والذي تنظمه وزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية بشراكة مع مبادرة تنمية وتطوير موارد الولاية تحت ( شعار النيل الأبيض رائد الإنتاج الزراعي والحيواني ) بمشاركة عدد من الخبراء والمختصين في الزراعة وممثلين للمزارعين بحضور نائب رئيس الجهاز القضائي وقادة الأجهزة الامنية والعسكرية والشرطية والعدلية ولفيف من قيادات الجهاز التنفيذي بالولاية.

وتحدثت السمحة احمد عبدالكريم مدير عام وزارة الإنتاج والموارد الاقتصاديه مبينة ان المؤتمر الزراعي الأول هو اللبنة الاولي للمؤتمر الزراعي الشامل على مستوى السودان المزمع عقده في الخرطوم أواخر شهر أكتوبر الجاري مشيرة الي ان وزارتها تعد العدة مع مبادرة أبناء الولاية لمناقشة قضايا الزراعة بشقيها النباتي والحيواني والوقوف على معوقات الاستثمار الزراعي وقضايا التمويل والري وكهربة المشاريع الزراعية والخروج برؤيه واضحة للنهوض بهذا القطاع المهم.

وقالت ان توصيات المؤتمر سيتم رفع محاورها للمركز لوضع سياسات كلية فوقية تنزل على أرض الواقع لتخدم قضايا الزراعة بالولاية.

من جانبه قال الدكتور محمد عبدالرحمن ضوى رئيس مبادرة تنمية وتطوير موارد ولاية النيل الأبيض أن مشاركتهم في هذا المؤتمر تجئ في إطار الاسهام في تحقيق التنمية للقطاع الزراعي الذي يمثل العمود الفقري للاقتصاد مؤكدا مواصلة المبادرة في شراكاتها مع جميع الوزارات والمؤسسات لاستقطاب الامكانيات المختلفة من أجل مصلحة انسان الولاية والعمل بتنسيق وتعاون من أجل الارتقاء بالمشروعات الخدمية بالنيل الأبيض .

ا تحدث في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ممثل تجمع المزارعين بالمشاريع الزراعية وممثل المهندسين الزراعيين بالوزارة االذين دعوا بضرورة التنسيق والتعاون للارتقاء بأسس الإنتاج الزراعي وتطوير العلاقة بين المزارعين والوزارة لدفع عملية الإنتاج الزراعي والحيواني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى