مال واعمال

بريطانيا تقدم منحة للسودان بقيمة 40 مليون استرليني

أعلنت بريطانيا، الخميس، عن تقديم 40 مليون جنيه استرليني إلى السودان ستخصص “لبرنامج دعم الأسر “.

وأوضحت في هذا الصدد أن الـ 40 مليون جنيه استرليني (54 مليون دولار)، سيتم تخصيصها تحديدا “لتزويد 1.6 مليون شخص بالدعم المالي المباشر أثناء تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية الحيوية”.

ووقعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، مع وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية مذكرة تفاهم للالتزام بتعهدات المملكة المتحدة لدعم الإصلاحات الاقتصادية الهيكلية التى تقوم بها حكومة السودان الانتقالية.

ونصت مذكرة التفاهم على تسليم المملكة المتحدة مبلغ 40 مليون جنيه استرلينى لتمويل برنامج “ثمرات” لدعم الأسر السودانية، عبر صندوق الائتمان متعدد المانحين التابع للبنك الدولى وذلك لدعم الاستقرار الاقتصادى فى السودان.

وأوضحت وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادى المكلفة هبة محمد على، فى تصريح صحفى، أن هذا التعهد يأتى فى إطار مساهمات المملكة المتحدة التى قُدمت مسبقاً فى مؤتمر “شركاء السودان” فى برلين العام الماضى.

وأوضحت أن الحكومة الانتقالية بدأت بتنفيذ المرحلة الأولى لبرنامج ثمرات لدعم الأسر السودانية، مشيرة إلى أن برنامج ثمرات يهدف إلى تخفيف الصعوبات الاقتصادية التى تمر بها البلاد، ويتم تنفيذه من خلال شراكة فعالة بين وزارات المالية والتخطيط الاقتصادى والعمل والتنمية الاجتماعية بالإضافة إلى المؤسسات الأخرى ذات الصلة.

وأكدت التزام الحكومة الانتقالية بمعالجة التشوهات الهيكلية التى تواجه الاقتصاد السودانى منذ عقود، معربةً عن شكرها للمملكة المتحدة على دعمها للشعب السودانى طوال الفترة الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock