مال واعمال

زيادة أسعار مستلزمات العيد بنسبة 300% عن العام الماضي بسوق مدني

أعلن عدد من التجار بسوق مدني في استطلاع لوكالة السودان للأنباء عن زيادة أسعار مستلزمات العيد بنسبة 300% عن العام الماضي وأكدوا حرصهم على البيع بأي سعر مرض لسداد ما عليهم من ديون وشراء بضاعة جديدة ترضي تطلعات الزبائن.

وأشار بكري قسم الله (تاجر ملابس) إلى أن أسعار البناطلين والقمصان الصبياني تترواح ما بين 1500 جنيه و2500 جنيه قابلة للزيادة مع إقتراب العيد. مشيراً إلى أن الملابس مستوردة من تركيا والهند والصين.

وأوضح محمد أحمد الضو (تاجر ملابس أطفال) أن أسعار ملابس الأطفال أقل من عام 3 آلاف جنيه كحد أدنى للبسة ومن عمر عام فما فوق 4 آلاف جنيه.

ولفت سفيان صديق (تاجر أحذية) أن الأسعار تختلف من نوع لآخر وأن الأسعار تشهد تذبذبا ملحوظاً هذه الأيام.

وكشف عن وجود بضائع قديمة مكدسة من العام الماضي تباع بأسعار أقل.

وأشارالى إن الأحذية الرجالية أغلبها تركي وصيني إضافة إلى أن هناك أحذية قادمة من الهند، ووصف الزيادة في الأسعار بالكبيرة منذ عيد الأضحى من العام السابق والقوة الشرائية جيدة خاصة بعد اقتراب عيد الفطر المبارك.

وقال أحمد عثمان (تاجر أحذية) أن سعر الجزمة إسبورت رجالي 3500 جنيه وأدنى سعر 2800 جنيها، وسعر الأحذية النسائية في حدها الأدنى 4 آلاف جنيه وجزم بأن القوة الشرائية متوسطة وتوقع أن تشهد تزايدا مع اقتراب عيد الفطر.

وأعلن تاجر الحلوى بلال مرتضى أن سعر نصف كيلو النعناع 1900 جنيها وحلوى هابي 600 جنيها وعلبة الشوكلاته 400 جنيها وحلوى كوفي 1500 جنيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock