اخبار جنوب السودانمال واعمال

البرهان يوجه ببدء النقل النهري للبضائع إلى جنوب السودان

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، حرص والتزام بلاده بترقية وتطوير العلاقات الثنائية مع دولة جنوب السودان، ووجه هيئة النقل النهري ببدء العمل، اعتبارًا من اليوم، في إيصال البضائع التجارية، دون قيود من كوستي (جنوب جمهورية السودان) إلى ملكال وجوبا (في جمهورية جنوب السودان).
وذكر مجلس السيادة السوداني – في بيان – أن رئيس مجلس السيادة وجه، لدى لقائه، اليوم الخميس، وفدًا برئاسة مستشار رئيس جنوب السودان للشؤون الأمنية توت قلواك، كافة اللجان والأجهزة المعنية بقضايا الحدود والمعابر بالفراغ من أعمالها في أقرب وقت ممكن لفتح المعابر والطرق التي تربط بين البلدين بشكل دائم من أجل الحياة الكريمة للشعبين الشقيقين.
وأكد مستشار رئيس جنوب السودان للشؤون الأمنية، في تصريح صحفي، أن وفد جنوب السودان جاء بتوجيه من رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت، لمناقشة قضايا المعابر والحدود والعلاقات الثنائية بين السودان وجنوب السودان.
وقال توت قلواك، إن رئيس مجلس السيادة الانتقالي وجه أيضا لجنة الدفاع المشترك، ولجنة الحدود، للإسراع في أعمالها ورفع توصياتها في غضون إسبوعين لإيجاد حلول نهائية للقضايا المشتركة، كما وجه بتأهيل السكك الحديد لربط البلدين.
ووصف توت قلواك، اللقاء بـ”المثمر والناجح”، موضحًا أنه أسهم في إزالة كافة المعوقات التي تعيق تطوير العلاقات الثنائية بين الخرطوم وجوبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock