اخبار جنوب السودان

بالفيديو : تطورات جديدة في واقعة تنمر وسخرية شبان مصريون من طالب سوداني

ألقت الشرطة المصرية القبض على 3 شباب اعتدوا على طالب من جنوب السودان بالضرب ومارسوا ضده التنمر في أحد الشوارع.

جاء ذلك بعدما انتشر فيديو وثق الواقعة وأثارت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السودان ومصر والدول العربية .

وتواجه النيابة المتهمين الثلاثة بالفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي الذين ظهروا فيه وهم يعتدون علي التلميذ الجنوب سوداني، كما تم تحديد هوية المجني عليه، وهو تلميذ يدعى “جون مانوث”، في الصف الرابع الابتدائي بمدرسة اللاجئين في العباسية.

وقال مصدر أمني، إن قوات الأمن ضبطت المتهمين خلال وجودهم بمحال إقامتهم بمنطقة عزبة مكاوي وتبين أن المتهمين بينهم طالبان بالجامعة وعامل وتم تحرير محضر بالواقعة. بحسب “وسائل إعلام مصرية”.

وكان وفد من السفارة قام بزيارة الطالب في مدرسته صباح أمس الاثنين، وذلك بعد انتشار الفيديو، حيث أكد أجانق بول، رئيس جمعية الصحفيين في جنوب السودان أن الوفد الذي زار الطالب يدرس بالصف الرابع الابتدائي في مدرسة للاجئين بمنطقة العباسية، مشيراً إلى أن وفد السفارة اجتمع بالطالب لمعرفة تفاصيل الواقعة ، بحسب صحيفة الدستور المصرية .

وقام الشباب المصريون بتصوير الطفل والسخرية منه، ما يعد فعلاً عنصرياً ، وهم جيرانه ولم يكن الأمر مزاحاً كما ادعوا لاحقاً .
وأردف رئيس جمعية الصحفيين في جنوب السودان أن الطالب في حالة نفسية جيدة حالياً ، لكنه ما زال خائفاً من تكرار الأمر مرة أخرى ، وستقوم السفارة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة حتى لا تتكرر .

وبعد الانتشار الواسع للفيديو ، قام الشابان بتصوير فيديو آخر للاعتذار للطفل، حيث أكدا أن الفيديو كان للمزاح وليس للسخرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق