اخبار جنوب السودان

هجوم جديد ببحر الغزال يوقع قتلى وجرحى في جنوب السودان

آبا – جوبا(جنوب السودان) أعلنت السلطات الحكومية في ولاية شمال بحر الغزال بدولة جنوب السودان، مقتل شخصين وجرح أربعة آخرين، في هجوم شنته مجموعة مسلحة.

وقال جوزيف أكوك، المستشار الأمني بحكومة شمال بحر الغزال، إن المجموعة التي نفذت الهجوم جاءت من منطقة الميرم الواقعة داخل الحدود السودانية.

وبيّن أن الهجوم أسفر عن مقتل شخصين وجرح أربعة آخرين، بحسب المعلومات الأولية التي وصلتهم من المنطقة.

وأضاف “الهجوم الذي شهدته منطقة “ين بابول” التابعة لمقاطعة أويل الشرقية مساء أمس، نفذته عناصر تابعة لمجموعة عرب المسيرية، وما زالت تحقيقاتنا مستمرة لمعرفة دوافع وأسباب الحادثة”.

وأشار أكوك إلى أن الهجوم قاد إلى فرار المواطنين من المنطقة “لأن المسيرية جاؤوا بأعداد كبيرة على صهوات الجياد، وهذا مؤشر واضح على أن الأمر متعمد بحق مواطنينا العزّل”.

وعلنت الاثنين، إدارية منطقة أبيي المتنازع عليها بين دولتي السودان وجنوب السودان والمتاخمة لولاية شمال بحر الغزال، مقتل 5 مدنيين في هجوم شنته عناصر تابعة لمجموعة المسيرية على منطقة “ميودول”، مطالبة بضرورة تسليم المشتبه بهم في الحادث للعدالة فورا.

هذا وتتحرك مجموعة المسيرية الرعوية بأبقارها في موسم الجفاف إلى داخل أراضي جنوب السودان بحثا عن المراعي في أبيي، وشمال بحر العزال وولاية الوحدة، حيث تبقى في تلك المناطق قرابة أربعة أشهر سنويا، وتسبق ذلك لقاءات مشتركة بينها ومجتمعات جنوب السودان، تضمن دخولهم بدون أسلحة أو عتاد حربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock