السودان اليومرياضة

يوم تاريخي للرياضة في السودان

ا ف ب – انطلق أول دوري لكرة القدم النسائية في #السودان، بمباراة بين فريقين في #الخرطوم تابعها مئات المشجعين والديبلوماسيين من المدرجات، وفق ما أفاد صحافي في وكالة “فرانس برس”.

والدوري، الذي سيشارك فيه 21 فريقاً نسائياً، أعلن عنه في آب الماضي، في خطوة لم تكن واردة في عهد الرئيس السابق عمر البشير.

وأقيمت المباراة الأولى بين فريقي التحدي والدفاع في العاصمة السودانية، علماً أن المباريات ستشمل أيضاً مدن مدني والأبيض وكادقلي.

وقالت وزيرة الشباب والرياضة الجديدة ولاء عصام، التي حضرت المباراة: “هذا يوم تاريخي ليس للرياضة فحسب، ولكن للسودان ككل”.

وتابعت: “نحن في الوزارة سنعطي اهتماماً خاصاً للرياضة النسوية عموماً وكرة القدم خاصة، لا سيما في مجال البنية التحتية”.

ويأتي انطلاق دوري كرة القدم النسائية في ظل فترة الحكم الانتقالي في السودان التي ستمتد ثلاثة أعوام، ويؤمل في خلالها تعزيز الحريات العامة من خلال تطبيق إجراءات تمنح هامشاً أوسع لحرية التعبير وحقوق المرأة، وصولاً إلى مجالات الرياضة والفن.

وانضم السودان رسمياً إلى كنف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عام 1948، وساهم بتأسيس الاتحاد الأفريقي للعبة إلى جانب مصر وجنوب أفريقيا وإثيوبيا.

‫3 تعليقات

  1. يبدو أنك صاحب هوي فلتخرج زوجتك و بناتك و أخواتك في أقرب ميدان في حلتكم بالشورتات و الفلاين نص كم و خلي ناس الحلة يجو يحضروا المباراة. و الإسلام برئ مما تدعو إليه أنت و أمثالك.

  2. يوم تاريخى للسودان الجديد الذى ضاع ثلاثون عاماً بأمر الإسلاموية الذين افسدوا بإسم الإسلام والإسلام برئ منهم براءة الذئب من دم بن يعقوب بل أكثر من ذلك
    سينبرى المنتفعون للبكاء وسيخرج أمثال عبدالحي من جحورهم رافعين سباباتهم رفضاً بحجة أن الكرة لا تناسب طبيعة المرأة !!!!! رافعين شعار مثنى وثلاث الذى يجيدونه
    مبرووووك للمرأة فى سوداننا حريتها الشخصية التى لا تعنى التبرج كما يتباكى أؤلئك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق