رياضة

موعد مشاهدة مباراة الهلال وبلاتينيوم اليوم الجمعة في دوري ابطال افريقيا – توقيت و القناة الناقلة

يستهل الهلال السوداني مشواره ببطولة دوري أبطال إفريقيا، مساء اليوم الجمعة، عندما يستضيف نظيره بلاتينيوم الزيمبابوي، في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الثالثة.

وتنطلق مباراة الهلال وبلاتينيوم مساء اليوم الجمعة عند الساعة التاسعة حسب توقيت الخرطوم والعاشرة بتوقيت مكة ويمكن مشاهدة المباراة في بث مباشر على قناة beIN Sports HD 2 .

وهي المباراة الأولى للفريق السوداني في دور المجموعات من دوري الأبطال منذ عام 2015، حين لعب وقتها ضمن المجموعة الأولى إلى جانب فرق مازيمبي الكونغولي وسموحة المصري والمغرب التطواني المغربي، وتأهل يومها إلى الدور قبل النهائي، رفقة مازيمبي بعد ماحل ثانيا برصيد 9 نقاط.

ويخوض الهلال مباراة بلاتينيوم تحت ضغوط عديدة، مثل الضغوط النفسية الناتجة عن خسارة الفريق لمباراة الديربي أمام المريخ في الدوري، إلى جانب توتر العلاقة بين رئيس النادي وفئة من جماهير الفريق.

كما يعاني الهلال من مشاكل فنية تتمثل في بروز خلافات أساسها محور الفريق المخضرم نصر الدين الشغيل، الذي لم يشارك في مباراة الديربي، الأمر الذي أضعف وسط الفريق وأثار جدلا فنيا وجماهيريا وإعلاميا كبيرا.

في ذات الوقت يسعى الجهاز الفني، بقيادة المدير الفني صلاح أحمد، لمعالجة خلل منطقة قلب الدفاع، التي تعاني من غياب قلب دفاع متخصص بالفطرة في ظل تأثر عمار الدمازين بالإصابة لفترة طويلة، وشطب حسين الجريف، والتخلص من إيرواتشوكو النيجيري قبله.

وأعد الفريق الأزرق لاعبيه لمواجهة ضيفة بلاتينيوم، من خلال تواجد 8 منهم مع المنتخب السوداني في مباراتيه أمام جنوب إفريقيا وساو تومي بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، وهم الحارس يونس الطيب، وثلاثي الدفاع عبد اللطيف بويا وأطهر الطاهر والسمؤال ميرغني، وثنائي المحور نصر الدين الشغيل وأبو عاقلة عبد الله، ونزار حامد ووليد الشعلة في الهجوم.

كما خاض الهلال مباراة من العيار الثقيل أمام نده المريخ بالدوري، قبل أن يجهز بدلاءه في تجربة ودية أمام فريق الأحرار من المستوى الثاني بدوري العاصمة الخرطوم، ثم خاض ، الأربعاء، تدريبه الرئيس بملعبه الجوهرة الرزقاء.

الهلال سيفقد جهود نزار حامد، بسبب الإيقاف الإضافي الصادر ضده من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد توقفه في المباراة الثانية أمام إنييمبا النيجيري بالمرحلة الثانية، إثر نيله بطاقة حمراء في المباراة الأولى.

أما الفريق الضيف فقد وصل الخرطوم فجر الأربعاء، وخاض حصة تدريبية أولى بملعب مدينة الصحافة بالعاصمة الخرطوم، لكنه واجه مشكلة عدم وصول المعدات الخاصة بالتدريب والمباراة إلى الخرطوم، فتعاون معه الهلال ومنحه معدات تدريب كاملة خاض به تدريب الاربعاء.

وقد استقبلت بعثة بلاتينيوم الزيمبابوي فجر امس الخميس معداتها كاملة برحلة الطيران الثانية، لنفس شركة الخطوط التي تخلف مع رحلة طيرانها الأولى للخرطوم فجر الأربعاء.

ويعتبر بلاتينيوم من الفرق الصاعدة بدوري أبطال إفريقيا، وقد وصل إلى مرحلة المجموعات للمرة الثانية في تاريخه، بعد أول مرة الموسم الماضي، وذلك منذ تأسيسه في العام 1995، وسبق له أن شارك مرتين بالدور الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق