رياضة

مجلس سوداكال يهاجم اتحاد الكرة بسبب مواجهة إكسبريس

أصدر مجلس إدارة المريخ، المنتخب برئاسة آدم سوداكال بيانا الأحد، هاجم فيه عضو سابق بمجلس المريخ، بالإضافة للأمين العام لاتحاد الكرة السوداني.

وتطرق البيان بحسب موقع كووورة إلى مباراة العودة لفريق كرة القدم بالمريخ، أمام إكسبريس الأوغندي الأسبوع المقبل، بدوري أبطال إفريقيا.

وجاء في البيان: “الاتحاد الإفريقي حدد مباراة المريخ المقبلة أمام إكسبريس يوم الجمعة الموافق 17 سبتمبر/أيلول بملعب إستاد الهلال”.

وأضاف: “تفاجأنا الأحد 12 سبتمبر/أيلول برسالة من الكاف تتحدث عن وصول خطاب لهم عبر الاتحاد السوداني ممثل في أمينه العام الدكتور حسن أبو جبل بورق يحمل ختم وترويسة خاصة بالمريخ”.

وأوضح البيان: “علمنا أن هذا الخطاب سلم للأمين العام بواسطة محمد موسى الكندو، وقد طلب خلاله حضور جمهور بملعب استاد الأبيض يوم 19 سبتمبر”.

وزاد: “بدورنا نتعجب كيف للأمين العام للاتحاد السوداني لكرة القدم التعامل مع الشخص المذكور، وهو لم يعد له أي صفة أو صلة تربطه بالمريخ أو بمجلس إداراته”.

وتابع: “الخطاب المعني يحمل ختم وترويسة خاصة بالمريخ وهي جزء من الأختام التي قامت المجموعة غير الشرعية بعملها خلال الفترة الماضية”.

وأردف: “سبق أن حذرنا في إعلان وبيان واضح بعدم التعامل مع المذكور أعلاه وأخرين في أي شؤون تخص نادي المريخ، فما تم يعتبر قمة في التخبط واللا مسؤولية خاصة أن النادي لديه ترتيبات معدة مسبقا لمباراته القادمة ويعلم بها الكاف”.

واستطرد: “تعجب الكاف بعد أن قام في الفترة الماضية بتحديد زمان ومكان المباراة، من حالة التخبط هذه، والتي ربما قد تقود المريخ للعب مباراته الإفريقية خارج السودان”.

واستكمل: “إن حدث هذا سيكون المسؤول حينها محمد موسى الكندو الذي لا نعلم ماهي الصفة التي تجعله يحمل خطابات تخص نادي المريخ للإتحاد العام كما يسأل عنها الأمين العام للإتحاد السوداني، والذي بتصرفه ذلك سيضع النادي في وضع حرج وربما يؤدي ذلك الخطاب لنقل مباراة المريخ خارج السودان”.

وتساءل: “نحن نسأل الاتحاد السوداني لكرة القدم ممثل في أمينه العام ماهي الصفة التي تجعل محمد موسى الكندو يخاطب الكاف بإسم نادي المريخ مطالبا بحضور جماهيري في ملعب الاُبَيِّض؟”.

وأتم: “نحن في مجلس المريخ نرفض هذا التصرف الغريب واللا مؤسسي ونحمل الاتحاد ممثلا في أمينه العام أي تبعات وتأثيرات لهذا التصرف الغريب والذي يعتبر نوعا من التدخل في الشؤون الداخلية لنادي المريخ وهو مرفوض بالنسبة لنا في مجلس الإدارة المنتخب برئاسة السيد آدم عبد الله مكي”.

وختم البيان: “نحذر الأمين العام للاتحاد السوداني من هذا التصرف، كما نؤكد أننا سنقوم بمخاطبة الفيفا بجميع هذه التطورات وسنلاحق جنائيا أي شخص متورط في هذا الفعل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock