رياضة

مدرب السودان : مؤهلون لتفجير مفاجأة في الكاميرون

أبدى بُرهان تِيَّة مدرب منتخب السودان، تفاؤله الكبير بقدرة الفريق على تحقيق مفاجأة في نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي انطلقت أمس بالكاميرون.

ويستعد منتخب السودان لمباراته الأولى والمرتقبة اليوم الثلاثاء ضد غينيا بيساو ضمن المجموعة الرابعة.

وقال برهان خلال المؤتمر الصحفي التقديمي إنه سعيد بالتواجد في الكاميرون، مشيدا بانطلاق النهائيات في ظروف بالغة التعقيد، مؤكدا أن المسابقة لا يتواجد فيها منتخب ضعيف.

وحول تحدي مواجهة منتخبات كبيرة في مجموعته، قال مدرب السودان إن كرة القدم تعتمد على البذل والعطاء، وأنهم بذلوا الكثير خلال الإعداد من خلال مجموعة جديدة من اللاعبين، أتت وفق متطلبات المرحلة التي تشهد بناء فريق جديد للكرة السودانية.

وأضاف أنهم في عملية البناء الجديدة لمنتخب السودان، ضموا 6 لاعبين من عناصر الخبرة بالإضافة إلى شباب اعتادوا على اللعب الدولي عبر المنتخبات السنية.

وحول طموحات منتخب صقور الجديان قال المدرب بُرهان: “لا نستبعد المفاجأة، ونحن قادرون على ذلك، والسودان من دول الريادة تاريخيا في الكرة الأفريقية، والتي بلغت حد التتويج بالبطولة”.

وتابع: “نسعى إلى العودة للريادة، ورفع تصنيف المنتخب عبر مشاركة إيجابية، وآخر مشاركة شهدت تأهل المنتخب إلى ربع النهائي، ونحن عازمون على مشاركة لا تقل إيجابية من سابقتها”.

وأضاف أنهم يسعون بشكل حثيث لبداية نموذجية تجعلهم يولون مواجهة بيساو اهتماما كبيرا، وهذا لا يقلل من اهتمامهم بمباراتي نيجيريا ومصر.

وأكد مدرب السودان أنه يعول على سلاح الشباب والعزيمة والرغبة والطموح لتحقيق أهدافهم المنشودة من خلال المشاركة المرتقبة بالنهائيات، ليتغير فيها شكل المنتخب عما كان عليه في نهائيات كأس العرب.

المصدر
كووووورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock