قضايا وحوداث

احباط محاولة تهريب 9 كيلو جرام ذهب

تمكنت شعبة عمليات الخرطوم بالمباحث الفيدرالية من ضبط متهمين اثنين وبحوزتهما عدد 9 كيلو جرام من الذهب الخام أثر كمين ناجح بأحد النقاط الحاكمة بمحلية جبل أولياء وتتخذ إجراءات قانونية في مواجهة المتورطين.

وقال العميد شرطة حقوقي/ أمين سعيد مدير دائرة التحقيق الجنائي بالادارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة ان خلفية البلاغ تعود لتوفر معلومات عن نشاط إجرامي لشبكة تهرب الذهب الخام من مناطق الانتاج بولاية جنوب كردفان في طريقة الي خارج البلاد عبر العاصمة الخرطوم أثر ذلك تم تكليف فريق ميداني متخصص لتتبع تحركاتهم. حيث تم نصب كمائن بالنقاط الحاكمة التي تعبر بها الشحنة ومتابعتها عبر عدد من المحليات والولايات حتى محلية جبل أولياء عندما اعترض رجال الفيدرالية عربة لاندكروزر والقيام باجراءات تفتيش مباغته للسائق وآخر بصحبته تم العثور علي عدد 9كيلو و3جرام من الذهب الخالص مخبأة داخل حقيبة تحوي ملابس وزي قوات نظامية بغرض التمويه والخداع، وتم اقتيادهم لمقر الادارة والتحري معهم حيث اقر المتهمون بكافة التفاصيل، واتخذت الإجراءات ضدهم وحجز العربة ووضع المضبوطات.

وأكد العميد أمين سعيد ان ادارته تباشر قيادة العمل ضمن مكونات الآلية الإقتصادية لمحاربة الأنشطة التي توثر بالسلب على موقف البلاد الاقتصادي وأن اللجنة تضم أجهزة نظامية اخرى حيث استطاعت تحقيق نجاحات مقدرة .

وجدد مدير التحقيقات الجنائية جاهزية ومقدرة ادارته في تفكيك وضبط العناصر التي تمارس الأنشطة الإجرامية التي تتسبب في إهدار موارد البلاد وتقديمهم للعدالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *