قضايا وحوداث

مصرع ١١ شخصًا جراء الامطار بولاية شمال كردفان

قدم العقيد صديق تايلو مدير شرطة الدفاع المدني بالولاية مقرر اللجنة العليا تقريرا أوضح فيه حجم الاضرار التي لحقت بالمواطنين وأدت الى وفاة (11) شخصا بمحليات الرهد، شيكان ، أم روابة وسودري وكانت الوفيات خمسة بمحلية الرهد وثلاثة بمحلية شيكان وحالتين بمحلية سودري وحالة واحدة بام روابه .

جاء ذلك في اجتماع اللجنة العليا لطوارئ الخريف بولاية شمال كردفان اليوم برئاسة الاستاذ خالد مصطفى آدم والي شمال كردفان . وأشار صديق الى أن جملة المنازل التي انهارت بلغت (375) منزلا انهيارا كليا وأنهيار (935) منزلا انهيارا جزئيا وتأثر (16) مرفقا حكوميا مؤكدا أن غرفة طوارئ الخريف تواصل جهودها في توفير معينات الايواء لمناطق الولاية المختلفة.

وفى هذا السياق اطمأنت اللجنة العليا لطوارئ بشمال كردفان على سير الترتيبات لانطلاقة الحملة الكبرى للرش واصحاح البيئة بمدينة الابيض بعد غد الاربعاء ، حيث وقفت اللجنة على الاستعدادات الجارية لانطلاقة الحملة ، وذلك من خلال التقارير التي قدمها أعضاء اللجنة ومدى الجاهزية من كافة الجهات المشاركة في الحملة .

وأكد المتحدثون جاهزيتهم لاسناد ودعم الحملة .

ومن جهته اشاد الوالي بالروح الوطنية والمساهمة الفاعلة من كافة القطاعات والقوات النظامية ، مناشداً الجميع للمشاركة في الحملة حتى تحقق أهدافها لتوفير بيئة صحية سليمة لمواطني الولاية .

هذا وسيتم جمع كل الآليات والمعدات والمتطوعين في الحملة بأمانة الحكومة يوم غد الثلاثاء لتدريب الكوادر استعدادا لانطلاق الحملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *