عناوين الصحف السودانية

اهتمامات عناوين الصحف السودانية اليوم الاثنين 19 يوليو 2021م

ركّزت الصحف السودانية الصادرة اليوم على إيقاف وفد حكومي سوداني، أمس، برئاسة وزير مجلس الوزراء السوداني خالد عمر، التوتر الحاد، الذي تشهده مدينة بورتسودان شرقي السودان، بعد سلسلة لقاءات أجراها في المدينة، أفضت إلي الاتفاق مع القيادات المحلية على وقف التصعيد، وبِحَثَ عقدُ منبرٍ للحوار يتناول قضايا شرق السودان.

ونشرت الصحف إعلان وزير الصحة السوداني عضو اللجنة العليا للطواريء الصحية الدكتور عمر النجيب عن تصاعد حالات الكورونا بالسودان، مشيرًا إلى تأرجح التصاعد بين ولايتي الخرطوم والبحر الأحمر، وأن حالات ولاية الخرطوم تمركزت في الخرطوم شرق وكافوري.

ولفتت صحف الإثنين الانتباه إلى تجاوز معدل التضخم في السودان إلى 400 بالمئة، وسط استياء شعبي من ارتفاع الأسعار بعد سلسلة من الإصلاحات الاقتصادية بدعم من صندوق النقد الدولي.

ونقلت الصحف عن وزير المالية السوداني الدكتور جبريل إبراهيم قوله، إن الاستثمار القادم سيوفر فرص عمل كبيرة للشباب وسيحدّ من البطالة، لافتًا في الوقت ذات إلي أن الإصلاحات الاقتصادية التي طبقها السودان على انظمته المالية والمصرفية ستجذب المزيد من المستثمرين.

وأشارت إلي انضمام السودان إلى تحالف أفريقيا الذكية، الذي يضم أكثر من 30 دولة أفريقية وهيئة دولية مهتمة بالتكنولوجيا، لإحداث التنمية والتطور الاقتصادي بالقارة الأفريقية.

وأبرزت صحف السودان تأكيد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، لوزير الخارجية الصيني وانج يي، موقف القاهرة الثابت حول الحفاظ على أمنها المائي، وضرورة التوصل لاتفاق ملزم حول سدّ النهضة الإثيوبي.

المصدر
واس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock