السودان اليومالسودان عاجل

مالك عقار: لم نطالب بأي محاصصة في هياكل الانتقالية

نفى رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال، مالك عقار مطالبة الجبهة الثورية بمحصاصات في هياكل السلطة الانتقالية (مجلس الوزراء، المجلس السيادي، والمجلس التشريعي)، مؤكداً أنهم ما زالوا حتى اللحظة الراهنة حركات حاملة للسلاح، ولا بد من توقيع اتفاق سلام شامل ودائم أولاً حتى تستطيع الجبهة الانخراط في الحياة السياسية.

وأشار عقار في تصريحات لصحيفة الاتحاد الاماراتية إلى أن اتفاق السلام ستتم مناقشته ومن ثم توقيعه عقب تشكيل الحكومة الانتقالية التي بدورها ستتفاوض معنا كحركات مسلحة، ومن ثم لم نستطع التقدم بأي مطالب أو محصاصات.

وأكد عقار أنه بحث في القاهرة مع قوى الحرية والتغيير تضمين جميع بنود وثيقة اتفاق السلام التي تم التفاهم بشأنها وتوقيعها في أديس أبابا، فضلاً عن تضمين بعض القضايا الأخرى، مثل «ملف السلام، الإجراءات التمهيدية».

واختتم ممثلو أبرز الحركات الاحتجاجية في السودان اجتماعا استضافته مصر، وذلك قبيل أيام من التوقيع الرسمي على اتفاق يمهد الطريق لتشكيل حكومة مدنية في الخرطوم، وهذا وفق ما أعلنت وزارة الخارجية المصرية.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها حول محادثات قوى التغيير والجبهة الثورية في القاهرة : ان “المشاركين في الاجتماع تبادلوا الآراء واتفقوا على عرض ما تم التوصل إليه على قيادة قوى الحرية والتغيير في الخرطوم”.”.

ومن المقرر التوقيع على الإعلان الدستوري التاريخي في احتفال في 17 آب/أغسطس.

تعليق واحد

  1. كضااااب كضااااب كضااااب
    طالبتم وطالبتم وطالبتم
    طالبتم بسبعه مطالب
    مقعدين بالمجلس السيادي !!!
    طالبتم بتاخير الحكومه شهر .لتعودو وتشاركو فيها !!!!
    طلبتم بان وثيقه اديس تعلو حتي علي الوثيقه الدستوريه الانتقاليه التي تحكم الجميع بالفتره الانتقاليه !!!
    طالبتم وطالبتم وطالبتم مهما انكرتم فقد تسربت الاخبار وتعلم انه لاسر بالسودان والقاهره مليئه بالسودانيين !
    ربما ☟تٌَحَـتْ☟ الضغط من المخابرات المصريه التي استضافتكم بالفنادق !!! ..قابلتم قوش والمرحوم ابنعوف وكاشا وثلاثتهم هاربون من حكم الشعب وقصاص الناس مهما اختلفت اعذارهم… ..بمعيه قنصل السفاره وضابط امنه لينقل ماجري للمجلس البشيري الذي ابتلي الشعب السوداني به
    طالبتم وطالبتم… اليست هذه محاصصه ???ام ماذا تسميها ياساكن المعموره وتتحدث بالهامش !!!!! (اسرتك بالمعموره )..ببيت فخم منذ هروبك ولم يصادره البشير او قوش او غيره من الازلام……
    ماهي المحاصصه بنظرك ونظر عرمان السكران ????
    لماذا لم تعودو وقد رفع عنكم العقاب الاعدامي !!! البشيري البشيري ???

    الم يكن من الاولي ان تكونو ببلدكم باقرب فرصه ?? من هنا تقتلعون حقوق الهامش اقتلاع وليس من انجمينا واديس والقاهره وقبلها ابوظبي…… لماذا لاتعودون لتاخذو حقوق الهامش وستجدون المسانده والمعاونه من شباب وشيب الهامش الموجودين بالخرطوم اصلا الخرطوم اغلبها هامش ان لم تعلم ذلك ????من الخرطوم سيتبعك المزيد وانت تاخذ حقوق الهامش حتي النيل الازرق مكان قواتك ..صدقني ليس هناك مايمنع فالسياسي لايخاف من حكم سياسي وقد انتهي… ..لماذا اختلفتم مع زميلكم الحلو ??زميل الكفاح وتشرزمت حركتكم لحركتين وربما ثلاثه طالما ان القضيه واحده والهدف واحد ..ويبدو انه صراع مناصب ومصالح جنودكم ٱخر من يعلمون بخباياها… من ماديات !!!!!!!!!
    زميلك جبريل ..انقسمت حركته لاربعه او خمسه تحمل نفس الاسم… وقع بعضها سلام مع البشكير واخذ مااراد،واستثمر بحزب او منظمه واختفي !!! وهاهم بعضهم يظهرون !!!! فجبريل وبواسطه صندل كان اول من هرول لانجمينا للقاء حميدتي هو ومناوي ..!!!! بل اعلنو اتفاق مبادئ او بيان مبادئ وهذا الصندل حينما ذهب بتنسيق مع جبريل نسمعه قبل ايام ينعت الحريه والتغيير بالعصابه وهو منها !!!! (لماذا ابتلانا الله بالعصابات البشيريه اللااسلاميه للعصابات الحريه التغييريه الان ???!!!)
    اما مناوي البائع دايما ..بكل وقت وبكل حين… .فالحديث عنه يطول ..فقد وقع مع البشير وكان مساعدا ڵـهٍ ورئيسا للسلطه الانتقاليه بدارفور ولم يذهب لهناك الا نادرا !! بل كان يسكن بقلب الخرطوم ..واخذ مااخذ ورجع تاركا خلفه الف علامه وذهب ڵـهٍ المغضوب عليه طه لدارفور (الغابه )..ولم يقنعه او لم يتغقون علي سعر عودته او طريقه الدفع !!!!او المبلغ !!! ڱڵـه باسم دارفور !البائع والشاري منافقين… .بعدها اقام المناوي عرسا من السكرتيره( عرسا حدث ) لم يشهد له مثيل وقتها الا زواج ادريس دبي من ابنه موسي هلال !!!!!… وله استثمارات ضخمه بافريفيا… ..لكن الطمع والقضيه جعلته يبيع دوما لهذا كان اول الواصلين المهرولين لصديقه او قريبه ادريس دبي… لمقابله حميدتي الذي ظهر كقائد ثوره يفاوض ويتفاوض باسم السودان !!!!… ولااعتقد انهم اتفقو علي ثمن ما او صفقه رغم سهوله حميدتي علي مااعتقد وهو الذي نشر بان قواته الدعميه السريعيه لم تاخذ (ضحويه ) بجماعات مناوي… وجبريل… وعبد الواحد !!!!!!
    ختاما لماذا القفز الي الامام… فالتتعظو مما سبق ..واي شئ وعدتم به من قبل ايام المؤتمر اللاوطني يمكنكم الحصول عليه الان حيث داعميكم هم الثوار الشباب المتفتح الذي اسقط المغضوب البشير بدون سلاح !!!!!!! لماذا لاتعودون… فالخارج لن يعطيكم شئ… ..واعتقد ستخسرون جنودكم بهذه الطريقه ..السلام يبدا من الداخل تفرضونه فرض علي الجميع بدايه من المركز حتي تذهبون به لنيلكم الازرق وكردفاننا ودارفوننا… .لكن ادمنتم الخارج… ماذا نفعل لكم وتتقاذفكم الاشاعات يمنه ويسري… .لماذا لاتخرسون الالسن ? لماذا لاتعودون ان كنتم صادقين فليس بالضروره مناصب تحققون بها السلام… ..لان المناصب لم تنفع مناوي ولم تنفعك حينما كنت واليا ولم تنفع من انشق علي زملاءك ..ابوقرده والتجاني السيسي ومسار رزق وكبر وموسي محمد احمد وهاهم البجه والشرق يظهرون !!! ولا نائب البشير لم تنفعه المناصب ..كلهم تركو قضاياهم واستقرو للمناصب وجمع الثروات وكله باسم دارفور وكردفان والنوبه وهم كثر والله…
    عودتكم للسودان الًيَوُمًِ قبل الغد وامس قبل الًيَوُمًِ لتحقق ماتصبو اليه… بدون منصب فالتكفي عودتك ووزنك السياسي وستجد من معك يقتلع الحقوق اقتلاع ليرجعها لاهلها فقد اثريتم فاقضو بقيه اعماركم كمناضلين لقضايا وطنكم ولااعتقد انكم محتاجين ماديا او لوظائف… .انتم معروفين كرموز ..ولتغيرو نظره من لايعرفونكم عنكم ساعتها ستجدون اغلب الناس معكم… .لان اغلب الناس بالسودان يدركون تماما الان ومن الميدان فهمو وادركو عما تعنيه النيل الازرق ودارفور وكردفان فقد كانت الحقائق عنهم غائبه ولاتنسي ان هؤلاء شباب الميدان والثوره… اوعي منا جميعا بالمحيط،… مطلعين ومدركين معني الفقر والحرمان فلاتغرنك الملابس فخلفها يعيش الحرمان والفاقه والعطاله والضياع حتي النخاع…… اتمني ان تكون قد تفهمت لمااريد قوله… .ووصل لبريدك جيدا ..فانا مضطر بالغربه منذ 12عام…( ومحظور) زورا وبهتانا…!!! رغم اني دنقلاوي من القولد كما تقولون ان هناك هامش وخيار وفقوس وعنصريه… .فلا فرق بيننا بدوله الظلم كلنا مظاليم… والله شاهد علي مااقول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق