السودان اليومالسودان عاجل

أول قرارات البرهان بعد تشكيل المجلس السيادي في السودان

قال الكاتب والمحلل السياسي السوداني، ياسر عبد الله، إن رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، سيصدر مساء الثلاثاء، مرسوما جمهوريا بحل المجلس العسكري، تمهيدًا لأداء المجلس السيادي القسم غدا الأربعاء، كبداية لتأسيس مؤسسات الدولة المدنية.

وأكد في تصريحات لـقناة ”الغد”، أن هناك التفافا من الشارع السوداني الذي يرغب في حكومة مدنية حقيقية تنهي حكما فاسدا لجماعة الإخوان خلال 30 سنة، والتحديات التي ستواجه الحكومة المدنية محصنة بالتفاف الشعب السوداني في ظل وجود الدولة العميقة للإخوان.

وتابع: “هناك ثقة من الشعب السوداني في الحكومة المدنية في ظل وجود شراكة وتناغم بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير”.

وكان المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان، شمس الدين الكباشي، قد اعلن أسماء أعضاء مجلس السيادة الذي يقود البلاد في المرحلة الانتقالية.

وأصدر المجلس العسكري مرسوما بتشكيل مجلس السيادة ضم العسكريين كل من (عبدالفتاح البرهان رئيسا لمجلس السيادة – محمدحمدان دقلو – شمس الدين كباشي – ياسر عبدالرحمن عطا – إبراهيم جابر)، ويرأس “البرهان” المجلس السيادي لمدة 21 شهرا الأولى في الفترة الاولى من المرحلة الانتقالية ثم يخلفه مدني للفترة المتبقية من 18 شهراً .

أما المدنيين فكانوا (حسن محمد أدريس – الصديق تاور كافي – محمد الفكي سليمان – محمد حسن عثمان التعايشي – عائشة موسى السعيد – رجاء نيكولا عيسى عبد المسيح).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق