السودان اليومالسودان عاجل

حميدتي : مستعدون لاتخاذ قرارات كبيرة لصالح الشعب

أعرب نائب رئيس المجلس السيادي السوداني، محمد حمدان دقلو (حميدتي) ، عن استعداد المجلس فى اتخاذ قرارات كبيرة لصالح الشعب، مشيرا إلى أن شركاءنا في التفاوض يملكون الإرادة والقدرة على تحقيق السلام.

وتأتى تلك التصريحات بعد توقيع وثيقة الإعلان السياسي بين الفرقاء السوادانيين فى “جوبا” عاصمة جنوب السودان.

وقال حميدتي، في كلمة عقب مراسم التوقيع إن “الاتفاق يفتح صفحة جديدة في تاريخ السودان، ويهدف إلى وقف التهميش والإقصاء والظلم”.

وأضاف: “لقد وقعنا على الوثيقتين لأننا نملك إرادة ثورية لتحقيق السلام لذلك توصلنا إلى وقف إطلاق النار والإعلان السياسي في أسبوع واحد فقط”.

وجدد التزام الحكومة بالخرطوم بوضع حد للظلم في السودان وتحقيق أهداف الثورة في الحرية و السلام والعدالة .

وتوجه حميدتي بالشكر إلى رئيس جنوب السودان الذي توسط في ملف السلام السوداني.

كانت الحكومة السودانية والجبهة الثورية اتفقتا على تشكيل لجنة مشتركة لصياغة الإعلان السياسى، على أن يقدم للوساطة، ويوقع بحضور أعضاء مجلس الأمن الدولى.

يذكر أن الحكومة السودانية الانتقالية والمجلس السيادى، قد أعلنا عن بدء الجولة الثانية من المفاوضات مع الجبهة الثورية، والتي تضم معظم الحركات المسلحة، وينضم تحت لواءها تجمع قوى نداء السودان، والذى يضم العديد من القوى السياسية التي تستند إلى أذرع مسلحة.

واتفقت الجبهة والحكومة السودانية سبتمبرالماضى، على بدء تلك الجولة في جوبا عاصمة جنوب السودان برعاية من الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة لإحلال السلام الغائب عن السودان منذ سنوات طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق