السودان اليومالسودان عاجل

فيصل صالح: رئيس إريتريا أكد دعم بلاده لتحقيق السلام في السودان

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح، إن الرئيس الإريتري سياسي أفورقي، أكد استعداد بلاده لتقديم كل ما من شأنه تحقيق السلام في السودان، والوقوف مع الشعب السوداني في خندق واحد، انطلاقا من العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين.
جاء ذلك في تصريحات للصحفيين، الأحد، عقب عودة الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة بالسودان، والوفد المرافق له، بعد زيارة رسمية إلى العاصمة الإريترية أسمرا استغرقت عدة ساعات.
وأضاف صالح أن زيارة الوفد الذي يمثل المجلس الأعلى للسلام، برئاسة الفريق أول محمد حمدان دقلو، جاءت بغرض إطلاع القيادة الإريترية على سير استعدادات الحكومة لجولة المفاوضات القادمة في جوبا، في العاشر من ديسمبر الجاري.
وأوضح أن الوفد أجرى لقاء مطولا مع الرئيس أفورقي تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وترتيبات الحكومة والمجلس الأعلى للسلام، للجولة القادمة، التي ستكون بداية للمفاوضات العملية في المحاور المختلفة، مشيرا إلى اكتمال كافة الاستعدادات لمفاوضات جادة في الجولة القادمة.
رافق النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السوداني، خلال الزيارة، عضوا المجلس الفريق الركن ياسر العطا، ورجاء نيكولا، ووزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح.

تعليق واحد

  1. فيصل محمد صالح وزير إعلام غير حاسم. كل ما ظل يفعله منذ تعيينه.هو مجرد تصريحات جوفاء؛ ومازال يرسل الأسباب الواهية بخصوص تجاهله مطالب الشعب الثوري الذي أتى به لكرسي الوزارة، تجاهله مطالبه بتطهير الإعلام من رموز النظام البائد. هذا الإعلام الذي ظل يطبل للظلم والعنف والفساد مازال يواصل بث غثه ووزير الثقافة والإعلام لا يفعل شيئا حيال هذا. منتهى الضعف. منتهى عدم الثورية. منتهى عدم الحسم. تذكر أن ثوريتك التي تخليت عنها هي من رشحتك وأتت بك كوزير ثقافة واعلام ولكنك للأسف تخليت عنهم ولهم كل الحق أن يأتوا بغيرك من ينفذ مطالب الشعب والثورة التي يبدو أنك نسيتها أو تناسيتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق