السودان اليومالسودان عاجل

منظمة هيومن رايتس ووتش : البرهان يملك فرصة فريدة لقيادة السودان

أكد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، حرص الحكومة الانتقالية على ترسيخ حكم القانون، واقامة نموذج لحكم ديمقراطى تعددى فى البلاد، مشددا على أن كل من ارتكب فظائع سيقدم للعدالة.

وقال رئيس مجلس السيادة، لدى لقائه بالقصر الجمهورى اليوم الاربعاء، مع كينيث روث، المدير التنفيذى لمنظمة “هيومن رايتس ووتش”، إن الحكومة ملتزمة باحترام المعاهدات الدولية الخاصة بحماية حقوق الإنسان، وتحقيق العدالة فى كل أنحاء السودان.

وأوضح روث، فى تصريحات صحفية، أنه أجرى لقاء مثمرا مع رئيس مجلس السيادة، هنأه خلاله على الخطوات المهمة التى اتخذتها الحكومة تجاه بناء دولة القانون والديمقراطية.

وقال كينيث إن الفريق البرهان أكد خلال اللقاء أن كل من ارتكب فظائع خلال الثلاثين سنة الماضية سيقدم للعدالة، مضيفا أن البرهان يملك فرصة فريدة لقيادة السودان من خلال ترسيخ دولة القانون، وتقديم نموذج للحكم الديمقراطي.

تعليق واحد

  1. نحن نرى أنّ تعليق منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة لا يندرج في إطار التصريحات المنطقية والمألوفة بسبب عدم قانونيتها، هذا فضلاً عن أنّ هكذا تصريحات صادرة عن منظمة أمميّة تعتبر تدخلاً سافراً في الشأن الداخلي السوداني، إذ ليس من مهام المنظمةالاممية تحديد من هو جدير بقيادة السودان، أكان البرهان أو غيره، إذ أنّ قيادة وحكم السودان إنما هو بيد السودانيين حصراً، وهم المخولون باختيار من يقودهم عبر انتخابات حرّة ونزيهة، يشارك فيها جميع السودانيين بحسب القوانين التي تواضعت عليها الجهات العدلية السودانية استنادا على القوانين واللوائح المتبعة والمعمول بها في جمهورية السودان في عهد ما قبل انقلاب الانقاذ في العام 1989م. أو أي قانون جديد تتواضع عليه الجهات العدلية السودانية ترى فيه المصلحة السارية التي تتماشي والوضع الاستثنائي الحالي أي فترة ما قبل انتخاب الحكومة المرتقبة في العام2021م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *