السودان اليومالسودان عاجل

الحكومة تتسلم 11 طن من المساعدات الطبية الإماراتية

تسلمت الحكومة 11 طن من الإمدادات الطبية عبارة عن الدفعة الثانية من المساعدات الطبية الإماراتية للمساعدة في الحد من انتشار جائحة كرونا .

ووصلت الى مطار الخرطوم مساء اليوم طائرة اماراتية تحمل المساعدات وكان في استقبالها الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي والسفير الإماراتي بالخرطوم حمد محمد حميد الجنيبي وعدد من المسئولين من الحكومة ومن السفارة الإماراتية .

وأشاد الفريق ركن محمد الغالي علي يوسف في تصريحات صحفية بمطار الخرطوم بمتانة العلاقات بين السودان والإمارات العربية المتحدة منوها الى أن المساعدات تمثل الدفعة الثانية من الدعم المقدم من الإمارات مبينا أن ذلك يؤكد عمق العلاقات الثنائية .

وعبر الفريق محمد الغالي عن تقدير رئيس المجلس السيادي الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان والحكومة الانتقالية لجهود الإمارات حكومة وشعبا ووقفتها مع السودان مبينا ان المساعدات تمثل دعما كبيرا للقطاع الصحي في مواجهة جائحة كورونا .

وقال السفير الإماراتي في تصريحات صحفية أن دولة الإمارات تدعم السودان وتقف الى جانبه في مواجهة جائحة كرونا التي ضربت العالم مشيرا الى أن المساعدات يستفيد منها مقدمو الخدمة من الكوادر الصحية وكذلك المصابين فضلا عن الوقاية للشرائح الأخرى .

وأكد السفير الإماراتي أن العلاقات بين السودان والإمارات متينة في المجالات كافة وتنبع من أواصر الأخوة مؤكدا استمرار الإمارات في وقفتها الى جانب السودان وشعبه .

وتشير (سونا) الى ان الدفعة الأولى من المساعدات الإماراتية وصلت في الثاني والعشرين من ابريل الماضي وبلغت (7) أطنان من المواد الطبية الخاصة بمكافحة كرونا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock