السودان اليومالسودان عاجل

محلل سياسي : الابتزاز الإثيوبي في عهد البشير بات مرفوضًا

قال الكاتب والمحلل السياسي، عطاف محمد مختار، إن النظام الإثيوبي كان يمارس تجاوزات تجاه السودان لضعف النظام السابق بقيادة عمر البشير.

وأوضح مختار في برنامج وراء الحدث على قناة الغد، أن البشير كان يغض الطرف عن تعديات الميليشيات الإثيوبية على الأراضي السودانية في مدينة القضارف شرق السودان.

وأوضح المحلل السياسي، أن الجانب الإثيوبي، يجب أن يعلم أن الابتزاز الذي كان يمارس في السابق بات مرفوضا تمامًا.

ووقعت اشتباكات مع قوات إثيوبية، الخميس، على خلفية محاولة مليشيات موالية لأديس أبابا سحب المياه من نهر عطبرة، وزراعة أراضٍ سودانية دون موافقة الخرطوم.

وأوضح الناطق باسم الجيش السوداني، عامر محمد الحسن، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل ضابط سوداني، وإصابة 6 آخرين، حسب وكالة الأنباء الرسمية السودانية (سونا).

‫2 تعليقات

  1. تف على البشير وعلى اليوم الجاره للسودان وتف على الهالك الترابي واليوم الجايه للسودان وتف كل كل كوز هم سبب كل هذه البلاوي والله لولا الكيذان مانقصت بوصة واحدة من مساحة السودان ايضا أبيى سوف تروح قريبا وسوف تروح الشمالية لان الثورة لسه ما نظفت الخونة والعملاءوالكيذان الجيش والسيادي كيذان لن ولن يرجعوا شبرا للسودان وستظل حلايب محتلة وهم ساسة باردين جدا يجرون وراء مصر ومصر محتلة اراضيهم ساسة السودان يخدمون مصر واثيوبيا وامريكا والسعودية والامارات ومستعدين يقدمون تنازلات بثمن ومن دون ثمن عودونا كده منذ استقال السودان ماشفنا منهم خير هم الذين غرقوا حلفا وشردوا شعب السودان هم الذين اعطوا السودان ١٨مليار متر مكعب من مياه النيل مقابل ٥٥ مليار لمصر ساسة السودان اعطوا حلايب قاعدة لمصر ساسة السودان اعطوا سواكن لتركيا ساسة السودان اعطوا اراضي السودان استقلال لمدة ٩٩عاما من دون ثمن هبة ساسة السودان جبناء جدا ناس بتاخذ اراضيك قوة وعنوة وانت عامل نايم وساكت ولا حياة من تناد السعودية ذمن النميري اعترفت بسودانية حلايب وفي عهد الباطل الجبان البشير تغير رأيها وتقول حلايب مصرية والبشير لا حياة لمن تناد وهو الذي يقول السعودية خط احمر يدافع عن السعودية ولا يدافع عن اراضيه المحتلة بالمناسبة الكيذان ماعنهم رجولة خالص نسوان كم وكم اتهان وارتهن السودان في عهدهم

  2. والله السبب الاول هو التباطؤ والاهمال والسكوت نظام البشير نظام جبان جدا فرط في حلايب وتركها لمصر وفرط في الفشقة وتركها لإثيوبيا حلايب سودانية والمصريين اذا واثقين من انها مصرية كان ذهبوا مع السودان لمحكمة العدل الدولية مثلما مشوا مع اسرائيل في قضية طابا التي كسبتها مصر ايضا الفشقة سودانية مشكلة السودان في ساسته هم الوجع والوجعة للسودان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *