السودان اليومالسودان عاجل

السيول تضرب منطقة الكبرة بمحلية النهود بغرب كردفان

شهدت منطقة الكبرة التابعة لإدارية فوجا بمحلية النهود أمطارا غزيرة صاحبتها سيول جارفة أدت إلى فقدان أكثر من (170) أسرة لمساكنهم وتدمير (76) متجرا وعدداً من المقاهي والكافتريات، بالاضافة إلى بعض المؤسسات الحكومية وتضرر المركز الصحي بالمنطقة مما أدى إلى خروجه عن دائرة تقديم الخدمة للمرضى .

وقام المدير التنفيذي لمحلية النهود مبارك رحمة الله عثمان برفقة ممثل قوى إعلان الحرية والتغيير وممثل ديوان الزكاة بالمحلية وممثل الرعاية الاجتماعية حسن حامد بزيارة تفقدية للمنطقة للوقوف على أوضاع المواطنين المتضررين وتقييم حجم الأضرار بغية تقديم الإعانات اللازمة لهم.

ودعا ممثل قوى إعلان الحرية والتغيير أمير سليمان الى ضرورة تكاتف الجهود المجتمعية والرسمية على المستويات كافة لتقديم العون الإنساني والمساندة لمواطني الكبرة، مطالبا بالتدخل العاجل لمنظمات المجتمع المدني وشركائها لدعم الأسر المنكوبة .

وأوضح المدير التنفيذي للمحلية أن حجم الأضرار الناجمة عن السيول والأمطار التي تعرضت لها المنطقة أكبر من إمكانيات المحلية، مؤكدا تسخير إمكانيات المحلية المتاحة كافة لإغاثة المتضررين بصورة عاجلة، مناديا المنظمات والخيرين كافة بضرورة التدخل العاجل في توفير المأوى والخدمات الصحية والعلاجية والغذاء للمتضررين. وأشاد المدير التنفيذي بجهود مجتمع الكبرة في إحياء قيم التكافل والإسناد المجتمعي للمتضررين وتصنيفهم لتسهيل تقديم الخدمات المطلوبة لهم .

وبحسب (سونا) فأن الأسر المتضررة تجاوز عددها أكثر من (70) أسرة تقطن الآن بالمدارس ومساجد القرية، فضلا عن استضافة أكثر من (60) أسرة في منازل ذويهم بالمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *