السودان اليومالسودان عاجل

التعايشي يطلع على مجمل الأوضاع بجنوب كردفان

إطلع الأستاذ محمد حسن التعايشي عضو مجلس السيادة الانتقالي على مجمل الأوضاع السياسية والإقتصادية والأمنية بولاية جنوب كردفان وجهود حكومته من أجل تحسين معاش المواطنين وترتيبات إنجاح الموسم الزراعي بالولاية .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري والي ولاية جنوب كردفان الدكتور حامد البشير إبراهيم الذي أوضح في تصريح صحفي أن عضو مجلس السيادة الانتقالي أكد دعمه وحرصه على معالجة المشاكل والتحديات التي تواجه الولاية خاصة فيما يتعلق بتحسين معاش المواطنين.

وأشار والي جنوب كردفان إلى أن الولاية شهدت نقلة نوعية في الواقع الإجتماعي بين مكوناتها . وقال ” إن السلام المجتمعي تحقق بصورة كبيرة “مؤكدا حرص حكومة الولاية على تحقيق الإنسجام والتوافق بالولاية.

وقال الوالي أن اللقاء شدد على ضرورة حسم التفلتات الأمنية وبسط هيبة الدولة لتحقيق الأمن والإستقرار ، لافتا إلى أنه أطلع عضو مجلس السيادة على الوضع في المنطقة الشرقية والتي تشهد بعض التوترات الأمنية مما يستدعي التدخل لمعالجتها .

وأشار الوالي إلى تكوين لجنة قومية من قيادات وأعيان الإدارة الأهلية لبحث جذور هذه المشكلات لتخفيف حدة التوترات في المنطقة الشرقية.

وأضاف أن اللقاء أمن على قيام مؤتمر قومي لمعالجة قضايا التعدين، مشيراً إلى أنه قدم الدعوة لعضو مجلس السيادة لحضور توقيع إتفاق التعايش السلمي بين ٩ عموديات ومكوكيات في الجبال الشمالية بولاية جنوب كردفان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى