السودان اليومالسودان عاجل

العطا : القوات المسلحة تعي دورها تماما في حماية وصون مكتسبات البلاد

أكد الفريق الركن ياسر العطا عضو مجلس السيادة الإنتقالى، على أهمية التنسيق بين شركاء الفترة الإنتقالية ووضع الأسس السليمة لبناء وطن حر مدني ديموقراطي.

ودعا خلال مخاطبته اليوم، أجتماع تنسيقية قوي الحرية والتغيير ولجان المقاومة بمحلية مروي، بمنطقة مروي لاند، بحضور والي الولاية الشمالية بروفيسور امال محمد عز الدين ، ومجلس وزراء حكومة الولاية، دعا قوى الحرية والتغيير ولجان المقاومة للعمل معاً بتناغم وتنسيق تام لحماية الثورة المجيدة وتحقيق أهدافها التي ضحى من أجلها الشهداء.

وأشار إلى أن مسيرة السلام قطعت اشواطا كبيرة ، وقال “في إنتظار إنضمام البقية لركب السلام” منوها إلى الإتصالات المستمرة مع الوساطة الجنوبية لدعم العملية السلمية.

وأكد الفريق العطا ، أن القوات المسلحة تعي دورها تماما في حماية وصون مكتسبات البلاد وتحقيق السلام والتنمية، والسعي لبناء جيش قومي موحد ، وقال” إن حدود السودان تحت السيطرة تماما ” داعيا إلى وضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبارات حزبية او قبلية، وحث على قيام مؤتمرات تأسيسية لتقوية الأحزاب وصولا إلى دولة مدنية ديمقراطية.
واستعرض سيادته الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بالبلاد ، والجهود المبذولة لتجاوز التحديات التي تواجهها ، مشيرا إلى أن هناك تحديات تواجه الحكومة من بينها تهريب المنتجات السودانية ومشكلة حصائل الصادر ، لافتا إلى حرص الحكومة على إيجاد معالجات جذرية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد عضو مجلس السيادة، على ضرورة تضافر الجهود بين حكومة الولاية ولجان المقاومة لإنشاء منظومة فاعلة للرقابة على الوقود والدقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock