السودان اليومالسودان عاجل

وزير العدل السوداني يلتقي مع اثنين من كبار المسؤولين الإسرائيليين

التقى وزير العدل السوداني نصر الدين عبد الباري يوم الأربعاء مع اثنين من كبار المسؤولين الحكوميين الإسرائيليين أثناء زيارته للإمارات العربية المتحدة.

ووفقًا لوسائل اعلام اسرائيلية، جرت محادثات بين السودان واسرائيل في التعاون المشترك وخاصة في المشاريع الثقافية التعليمية المتبادلة واتفقا على العمل سوية من أجل تعزيز التعاون المتبادل في هذا المجال وفي أسرع وقت.

والتقى وزير العدل السوداني نصر الدين عبد الباري مع نائب وزير الخارجية الاسرائيلية عيدان رول في أبو ظبي وناقشا الاهتمام المشترك بالتعاون في مجال النظام الجامعي والتدريب التكنولوجي لمساعدة الشباب من الدول التي هي جزء من الاتفاقيات الإبراهيمية لمواجهة تقلبات سوق العمل.

وزير العدل السوداني نصر الدين عبد الباري يلتقي بنائب وزير الخارجية الاسرائيلي عيدان رول في أبو ظبي في 13 أكتوبر 2021 (الخارجية)

وبحسب وسائل الاعلام العبرية، اتفق الطرفان على التعاون المستقبلي في إطار الاتفاقات الإبراهيمية الموقعة بين إسرائيل والبحرين والمغرب والإمارات والسودان، وبموجب هذه الاتفاقيات سيتم تدريب الشباب على مهن جديدة، حيث سيتمكنون أيضًا من التقدم لها عن بعد كما ناقشا التعاون التكنولوجي والثقافي.

والتقى عبد الباري في دبي بوزير الشؤون الإقليمية الإسرائيلي عيساوي فريج ، حيث ناقشا مشاريع ثنائية القومية وتعزيز العلاقات.

وبحسب مكتب فريج، قال عبد الباري إن على السودان وإسرائيل العمل معا في مشاريع تعليمية وثقافية مشتركة لتعزيز العلاقات بين الدولتين. واقترح عبد الباري خلال الاجتماع وضع برنامج للتبادل.

وقال وزير العدل السوداني ”أنا أؤمن بقوة التعليم والروابط الثقافية، لذلك أعتقد أنه يجب علينا التواصل على المستوى الثقافي والتعليمي قبل الترويج للمشاريع الاقتصادية”.

وأضاف أن “اتفاقيات إبراهيم” في العام الماضي كانت “خطوة صحيحة وضرورية” نحو السلام الإقليمي. وفقا لمكتب فريج، قال عبد الباري: “في البداية، تقبل مجموعة صغيرة التغيير، ثم تنضم المزيد والمزيد من المجموعات”.

المصدر
timesofisrael

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ” جرت محادثات بين السودان واسرائيل في التعاون المشترك وخاصة في المشاريع الثقافية التعليمية المتبادلة واتفقا على العمل سوية من أجل تعزيز التعاون المتبادل في هذا المجال وفي أسرع وقت.” السودان محتاج لمشاريع تنموية تساعد المواطن على سد رمقه بقطعة خبز وليس لمشاريع ثقافية أبسط سوداني متخم منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock