السودان اليومالسودان عاجل

أبو الغيط يصل إلى الخرطوم لبحث الدعم العربي

وصل الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط إلى الخرطوم، اليوم الثلاثاء، على رأس وفد من الجامعة العربية، لإجراء مباحثات مع القيادات السودانية.

كانت وكيل وزارة الخارجية السودانية إلهام ابراهيم محمد، في استقبال الأمين العام لدى وصوله مطار الخرطوم الدولي.

ومن المقرر أن يلتقي أبو الغيط، رئيس مجلس السيادة في السودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، ووزيرة الخارجية السودانية الدكتورة أسماء عبد الله.

وقال مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة، إن زيارة أبو الغيط تأتي متابعة للزيارة التي أجراها للخرطوم، يونيو الماضي، وإيفاده عددا من الوفود رفيعة المستوى من الأمانة العامة لمؤازرة السودان في عملية التحول الديمقراطي التي يمر بها، ومشاركة الجامعة في التوقيع كشاهد على الاتفاق السياسي والوثيقة الدستورية.

وأوضح المصدر أن أبو الغيط سيلتقي خلال زيارته كلاً من الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي الانتقالي، والدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء، والسيدة أسماء محمد عبد الله وزيرة الخارجية، لبحث دور الجامعة العربية وسبل تعبئة الدعم العربي لهياكل الحكم الانتقالي السودانية، ومرافقة الدولة السودانية والحركات السياسية والمدنية في المسار الوطني لإتمام استحقاقات وبرامج المرحلة الانتقالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock