السودان اليومالسودان عاجل

الحركة الشعبية بقيادة مالك عقار ترحب بقرار وقف إطلاق النار في البلاد

رحبت الحركة الشعبية بقيادة مالك عقار، بقرار رئيس المجلس السيادي، الفريق عبدالفتاح البرهان، بوقف إطلاق النار في كل أنحاء البلاد، حيث دعت الحركة للإسراع بالتوقيع على وقف العدائيات .

وقال ضحية سرير توتو، القيادي بالحركة في تصريحات لـصحيفة «الاتحاد» الاماراتية، نريد من الحكومة أن تكون إيجابية في هذه المسألة، لأنه من دون التوقيع على وقف العدائيات بشكل رسمي من الجانبين، لن يتحقق السلام بشكل عملي.

وأشار توتو إلى أن المفاوضات المباشرة ستبحث ملفات المساعدات الإنسانية، ووقف العدائيات، ثم الترتيبات الأمنية.

وأضاف: نحن في الحركة الشعبية بقيادة مالك عقار لدينا روح إيجابية تتعلق بضرورة إنجاز هذه الملفات قبل الشروع في الملفات الأخرى، وقد اجتمع وفدنا من أجل بلورة نقطة الانطلاق في هذه الملفات، واتفق أن يتناول الموقف التفاوضي قضايا السودان الأساسية والجوهرية بالتنسيق مع الجبهة الثورية في كافة المسارات، وأن يتناول قضايا إنهاء الحرب في منطقتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، وتحقيق السلام العادل والشامل ودعم العملية السياسية التي أنتجتها الثورة السودانية، ودعم مسارات الحل في شمال وشرق السودان، ودعم قيام نظام جديد ومشروع وطني جديد.

وكان البرهان، قد أصدر الأربعاء، مرسومًا دستوريًا بوقف إطلاق النار في كل أنحاء البلاد، وقال :”نعلن وقف إطلاق النار على امتداد جمهورية السودان، وعلى كافة الجبهات والمسيمات، اعتبارًا من تاريح صدور القرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق