السودان اليوم

مجزرة لفلول المخلوع ضد الطلاب العزل ..جريدة لندنية تكشف تخاذل الشرطة قبل يوم من احداث جامعة الزعيم الأزهري.. والجريمة الارهابية تخلف عشرات القتلى والجرحى

جرح وأصيب 27 طالباً إثر هجوم غادر شنته ميليشيات طلابية للنظام السابق مستخدمة الأسلحة البيضاء ضد الطلاب العزل بجامعة «الزعيم الأزهري» في الخرطوم – بحري.
كشف شريف عن أن «لجنة العمل الميداني»، أخطرت الشرطة قبل يوم بمعلومات مفصلة عن المخطط المدبر من ميليشيات تابعة للنظام السابق للهجوم على الطلاب بجامعة «الأزهري» بمدينة بحري، ولكنها لم تتخذ التحوطات اللازمة لمنع الأحداث.
وقال شهود عيان لـ«الشرق الأوسط» إن مجموعة من الطلاب الإسلاميين الذين ينتمون للنظام البائد، هجموا على الطلاب العزل، مستخدمين الأسلحة البيضاء (السكاكين والسيوف)، مما أدى إلى وقوع إصابات وسط الطلاب.
وعلى خلفية الأحداث الدامية، أعلن «تحالف طلاب الأحزاب السياسية» في بيان، حظر النشاط السياسي للجناح الطلابي وميليشيات حزب المؤتمر الوطني في الجامعة.
وأصدر مجلس السيادة الانتقالي، الشهر الماضي، توجيهات للسلطات الأمنية بحل الوحدات الجهادية والكتائب الأمنية للنظام القديم بالجامعات، ومصادرة جميع الوثائق والممتلكات بحوزتها.

‫2 تعليقات

  1. عنوان الخبر هو غير المحتوى… فالعنوان يقول سقوط عشرات القتلي والجرحي ولكن المحتوي يقول سقوط 27 جريح وليس فيهم اي قتيل..
    اتقوا الله في كلامكم ولا تحاولوا تحريض الناس… حسبي الله ونعم الوكيل فيكم..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق