السودان اليومالسودان عاجل

محلل سياسي : مواقف الحزب الشيوعي أصبحت تتطابق مع مواقف الإسلاميين الفاسدين

اعتبر الكاتب والمحلل السياسي السوداني عبد المنعم سليمان أن مواقف الحزب الشيوعي أصبحت تتطابق مع مواقف الإسلاميين الفاسدين الذين تم عزلهم في السودان، وهو ما يحتاج لوقفة.

وفي وقت سابق، دعا الحزب الشيوعي السوداني – أحد مكونات قوى الحرية والتغيير- الحكومة الانتقالية لسحب القوات السودانية من اليمن، متهمًا دولتي الإمارات والسعودية بـ”التآمر لاجهاض الثورة السودانية”.

وأوضح سليمان أن تصريحات سكرتير الحزب الشيوعي السوداني محمد مختار الخطيب السلبية، جانبه الصواب، لأن الدور الإماراتي السعودي هو دور داعم للحكومة الانتقالية، وما زيارة رئيسي مجلس السادة ورئيس الوزراء في وفد مشترك لكلا البلدين إلا تعبيرا عن تقدير الحكومة الحالية بمختلف مستوياتها وكذلك امتنان الشعب السوداني للدور الذي تقوم به أبوظبي والرياض من دعم غير محدود للسودان في المرحلة الراهنة.

وأشار سليمان إلى أن دور السعودية والإمارات في دعم السودان يتعدى الدعم الاقتصادي المباشر، فهما وفقا لتصريحات كبار المسؤولين السودانيين يعملون في المحافل الدولية جنبا إلى جنب مع الحكومة الحالية لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، التي أدخلنا فيها النظام السابق.

وأضاف: إن موقف الإمارات الذي عبر عنه الوزير قرقاش يستحق الشكر والتقدير، ونقول لأشقائنا في الإمارات لا يجب أن تضيرهم الأصوات الزاعقة في السودان البعيدة عن العقلانية

تعليق واحد

  1. مليون مبروك يا عبد المنعم سليمان، كبرت وبقيت محلّل سياسي خطير
    أصبحت تتطاول وتنعت الحزب الشيوعي بأنّه كالإسلاميين الفاسدين
    لا تقترب من عرين الأسود مقتحمي حصون عبود ونميري والبشير
    كن محللا ، مخلَّلا ، متحللا ، منحلاّ ، فقط تأدّب وحارب قدر ( ظرفك !! )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق