السودان اليومالسودان عاجل

قيادي بالنظام البائد : الرسول يجلس جوار البشير في المحكمة

قال القيادي بالنظام البائد، محمد المعتصم، السبت أن المصطفى صلى الله عليه وسلم يجلس في قاعة المحاكمة بجوار البشير، الأمر الذي أثار دهشة وإستغراب الحاضرين بالقرب من مكان محاكمة الرئيس المخلوع عمر البشير .

وأحتشد عشرات من أنصار البشير أمام المحكمة صباح السبت بالتزامن مع جلسة عقدت لمحاكمة الرئيس المعزول بتهم فساد مالي، وذلك تعبيراً عن رفضهم للأصوات التي تطالب بتسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية التي تلاحقه بتهم ارتكاب جرائم حرب وإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية في دارفور.

وطلب المعتصم من المحتشدين بالقرب من مكان المحاكمة الصلاة على الرسول وان يزيدوا المصطفى صلاة لأنه يجلس إلى جوار البشير في المحكمة، بحسب ما ذكرته صحيفة الراكوبة .

وأشار القيادي بالنظام البائد إن الإنقاذ شيدت المدارس والمستشفيات وسفلتت الشوارع دون من ولا أذى مضيفًا الى أن البشير سيأخذ براءته من التهم الموجهة إليه .

وهدد القيادي الشاب بالمؤتمر الوطني باستخدام كافة الوسائل حال أصرت الحكومة على تسليم البشير للمحكمة الجنائية.

ووفقا لوقائع المحاكمة التي تنقل على التلفزيون الرسمي فقد قررت هيئة المحكمة المكلفة بالنظر في قضية الرئيس المعزول تحديد ال14 من الشهر المقبل موعدا لإصدار الحكم النهائي.

وحدد القاضي في ختام جلسة السبت ايداع مرافعة الاتهام الختامية فى الرابع والعشرين من الشهر التجارى، وفي الثامن من ديسمبر ايداع مرافعة الدفاع وذلك بمحكمة الاستئناف.

ويواجه البشير تهما تتعلق ب”حيازة عملة أجنبية والفساد وتلقي هدايا بشكل غير قانوني”.

وقبل أيام أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير في السودان أن “النيابة الجنائية تواصل إجراءاتها بخصوص بلاغ ضد الرئيس المعزول عمر البشير ومساعديه، بتهمة تدبير وتنفيذ انقلاب 30 يونيو 1989.

تعليق واحد

  1. الصوره معبره جدا ودلیل علی الشعور بالاثم والذنب .. لکن فات الاوان کان عندک الفرصه لما کنت فی السلطه وتکبرت وتجبرت … لکن یمهل ولا یهمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق