السودان اليومرياضة

المنتخب الوطني للشباب يفوز على نظيره الزنزباري

حقق المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم فوزا جديدا، في إطار إستعداداته للمشاركة بتصفيات إقليم سيكافا الأسبوع المقبل بتنزانيا ، والمؤهلة لنهائيات المغرب العام القادم، حيث جاء الفوز على حساب مضيفه ونظيره الزنزباري بنتيجة (3/0)، وذلك في المباراة التي جرت عصر اليوم الأحد بملعب “أمان” بجزيرة زنزبار.

وهو الفوز الثاني للمنتخب الوطني بعد 3 خسائر متتالية لحقته أمام كل من كينيا في مباراتين، وتنزانيا في مباراة، قبل أن يفوز الأسبوع الماضي في المباراة الودية الرابعة والثانية أمام التنزاني.

تسيد المنتخب الزنزباري المباراة منذ الدقيقة الأولى، وحتى منتصف الشوط الأول، حيث تفوق على المنتخب السوداني ، من خلال السرعة في تبادل المراكز ، وظل منتخب السودان يؤدي بشكل ثابت حتى نجح في إيجاد التوازن الفني بدخول أجواء المباراة.

وتسبب ثنائي الهجوم الجزولي نوح وعبد الكريم عبد الرحمن ومن خلفهم لاعب المحور مصطفى ناجي، ورباعي الدفاع ناجي النذير وتوفيق برعي وعبد اللطيف آدم في تقديم مباراة مميزة طوال الشوطين، بينما برز الثنائي وسام هيثم وناجي جمعة بشكل قوي في الشوط الثاني.

أحرز للمنتخب الشاب كل من الجزولي حسين في الدقيقة 30 حين سيطر على كرة هوائية وتخلص بها من قلب الدفاع وسددها من وضع منزلق بقدمه اليسرى في المرمى، و أضاف عبد الكريم عبد الرحمن هدفين في الدقيقتين 45 و 89 وكان الأول من ركلة جزاء إرتكبت مع الجزولي الذي ضاعت له فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 73 حين إرتدت الكرة من أسفل القائم الأيسر.

وضاعت عدة فرص مؤكدة لمنتخب الشباب خاصة من عبد الكريم عبد الرحمن والجزولي حسين.

وأهدر عبد الكريم عبد الرحمن ركلة جزاء، أثر مخالفة إرتكبت مع وسام هيثم ، صدها حارس زنزبار .

و شرف عدد من أبناء الجالية السودانية المباراة ، وتحدث البروفيسور مصطفى رشاش مدير جامعة زنجبار للاعبين إنابة عن الجالية السودانية من داخل الملعب ، مبديا سعادته والجالية السودانية بزنزبار بالفوز الذي تحقق ، متمنيا إستمرار الإنتصارات حتى التأهل لنهائيات المغرب.

وسيلتقي منتخب الشباب نظيره الزنزباري مرة ثانية يوم 18 نوفمبر الجاري، ليختتم إعداده قبل التوجه إلى مدينة أروشا التنزانية يوم 22 نوفمبر الجاري حيث يواجه المنتخبين الكيني والإثيوبي بالتصفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى