السودان اليومالسودان عاجل

الجيش يوقف زعيم مليشيا اثيوبية داخل الأراضي السودانية

ألقت قوة من الجيش القبض على أحد كبار قادة المليشيات الاثيوبية داخل الحدود السودانية برفقة أفراد أسرته وكمية ضخمة من الأموال والذهب.
وقالت مصادر موثوقة لـ “سودان تربيون” الإثنين إن استخبارات الفرقة الثانية مشاة بالقضارف رصدت قائد المليشيا برفقة العشرات من الجنود وافراد الحماية الخاصة به الى جانب أسرته في منطقة “العلاو” الحدودية بمحلية الفشقة.
وأشارت الى أن المجموعة الموقوفة يشتبه بتورطها في شن هجمات على الأراضي السودانية في منطقة الفشقة الكبرى داخل الأراضي السودانية وتمكنت من نزع 150 ألف فدان من المزارعين والرعاة تجاه مناطق “مجاج” و”العلاو” و”اللكدي” كما مارست المليشيا ذاتها عمليات ترويع واسعة وسط الأهالي.
وقالت “امتلك قائد هذه الملييشيا نحو خمسة الاف فدان من الأراضي الزراعية في منطقة العلاو منذ عشرات السنين ويتولى فلاحتها وتسويق إنتاجها إلى إقليم غرب التقراي”.
وأفادت ان القوات وجدت بحوزته نحو 5 مليار جنيه وكميات كبيرة من الذهب والأثاث واثنين من السيارات الفارهة.

تعليق واحد

  1. خبر سار بان قائد مليشيا التقراى الارهابى ومعه اموال سودانية كنزها من اموال الغلابه وحق الشعب السودانى وامل ان تشكل له محكمه عسكرية فورا ومصادرة كل تلك الاموال المهربه وحجزه بالسجن لمدة عشرة سنين لارتكابه جرم القتل وحيازة اراضى سودانية لمنفعته وترويع المواطنين بالحرب والارهاب والقتل ويستحق اكثر من الشنق والله اكبر لبواسل الوطن وحراسه وحراس الحدود الاشاوس والله معكم والله الموفق رجال والله ويا ريت تكونوا بالحدود الغربية وايضا تعانى من مشكلات الهجرة والتهريب والنهب والخ والخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى