السودان اليومالسودان عاجل

بريطانيا تعبر عن إعجابها بثورة ديسمبر والتطور في السودان بقيادة حمدوك

أكد رئيس مجلس الوزراء السودانى، الدكتور عبد الله حمدوك، حرص السودان على تطوير وتعزيز التعاون مع المملكة المتحدة، إلى آفاق أرحب، بصورة تعكس روح علاقات الصداقة العريقة بين الشعبين والبلدين.

والتقى حمدوك، الخميس، مع وزير الخارجية البريطانى دومينيك راب، والوفد المرافق له الذى يزور السودان فى زيارة تعد الأولى من نوعها منذ أكثر من عقد، وذلك بحضور وزير شئون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس، ووزير الخارجية المكلف عمر قمرالدين، ووزيرة المالية والتخطيط الاقتصادى المكلفة هبة محمد على.

وأعرب رئيس الوزراء السودانى، عن تقديره والشعب السودانى لموقف بريطانيا الداعم للثورة السودانية، مشيدا بدور بريطانيا تجاه عملية تحقيق السلام بالبلاد، فضلا عن دورها أيضا فى إطار مجموعة “شركاء السودان”.

وأكد رئيس الوزراء مضى الحكومة قدما فى تنفيذ برامج ومشروعات الفترة الانتقالية وتهيئتها للممارسة الديمقراطية.

وذكر مجلس الوزراء السودانى – فى بيان – أن الجانبين أكدا خلال اللقاء رغبة البلدين فى تجديد روح الصداقة واستعادة التعاون بينهما فى المجالات الاقتصادية والدبلوماسية والثقافية.

ونقل وزير الخارجية البريطانى دومينيك راب، لرئيس الوزراء السودانى، تأكيد رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، دعم حكومة الفترة الانتقالية وتهانيه بتحقيق السلام ورفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب واندماجه فى المجتمع الدولي.

كما عبّر رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون، حسب ما نقل وزير الخارجية دومينيك راب، عن إعجاب وتقدير المملكة المتحدة بثورة ديسمبر، وبالتطور الذى حدث بالبلاد على أصعدة مختلفة بقيادة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك.

وبحث اللقاء تطوير آفاق التعاون بين السودان والمملكة المتحدة فى المجالات المختلفة، وناقش كافة القضايا المتصلة بالفترة الانتقالية وتحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة فى مقدمتها تنفيذ اتفاقيات السلام والإصلاح والاقتصادى والدور المأمول من شركاء السودان فى المجتمع الدولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock