السودان اليومالسودان عاجل

محمد الفكي: بابكر فيصل ذهب للعساكر وحده بعد انسحاب مجموعة خوفاً من الشارع

قال عضو مجلس السيادة الانتقالي، محمد الفكي سليمان، إن رئيس الوزراء عبدالله حمدوك “ينفذ في مهمة يعرفها جيداً وهو واثق وقادر”، وأقر بعدم رضا الشعب عن الحكومة؛ إلا أنه قال، لو أراد الشعب إسقاطها لفعل .

وأفصح محمد الفكي، في حواره مع صحيفة التيار، عن أسرار مابعد فض الاعتصام، وذكر أن أول من قاد التهدئة لإنقاذ البلاد من حالة الاحتقان، كان رئيس كتلة التجمع الاتحادي، بابكر فيصل .

وتابع :”بابكر فيصل ذهب للعساكر لوحده بعد انسحاب مجموعة رفضوا بإغلاق هواتفهم خوفاً من الشارع، وتحمل عبء هذه اللحظة التاريخية”، ووصف قراره بالشجاع .

وقال الفكي: “جئنا في حصة وتسوية ليس فيها كل ذلك الرضا”، ووصف البرهان بأنه “شخص ملامحه لا تعبر عنه وعن جموده ودائماً يكسر الجمود بكلام السودانيين العادي”، وذكر الفكي أنه يدخن السيجار بكثرة، رغم علمه بمضاره، وقال “توقفت منه في 2013 ثم عدت إليه مع دخولي السيادي، وأدخن 3 علب سيجائر في اليوم”.

وأشار عضو السيادي أن منسوبي النظام البائد نهبوا البلاد وهربوا الأموال للخارج بشكل منظم”، وأكد أن لجنة التفكيك حطمت قدرة النظام البائد على الحركة، وأفاد أنهم يعتمدون بشكل رئيسي على البلاغات المباشرة وعبر لجان المقاومة أو مكتب للمعلومات، وضباط معاشيين لهم خبرات طويلة، قال لجان المقاومة تمت عبرها أكبر عملية اختراق لجمع المعلومات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock