السودان اليومالسودان عاجل

فتح باب التقديم لقبول الطلاب بجامعة كرري بعدد من التخصصات – (شروط + رسوم)

أعلنت أمانة الشئون العلمية بجامعة كرري عن فتح باب التقديم لقبول طلبة تقنيين بكلية التقنية وكلية التمريض وكلية تقنية العلوم الصحية، للطلاب الحاصلين على الشهادة السودانية للأعوام (2018_2019_2020) أو ما يعادلها اعتباراً من يوم الاحد 14 مارس 2021م.

وأشترطت جامعة كرري قبول الطلاب بكلية التقنية الحصول على الشهادة الثانوية (علمي) او مايعادلها مع النجاح في المواد المؤهلة للقبول بينها الرياضيات المتخصصة واللغة الانجليزية وأي مادتين من (الفيزياء والاحياء وعلوم الحاسوب والعلوم الهندسية والرسم الفني واصول الصناعات ).

وفي ذات السياق، تضمنت شروط القبول لدبلوم العلوم الادارية الحصول على الشهادة السودانية في المساق (العلمي او الادبي او التجاري) بنسبة 65% كحد أدنى للمنافسة مع النجاح في المواد المؤهلة للقبول من بينها الرياضيات واللغة الانجليزية .

وجاءت الشروط العامة للتقديم على النحو الاتي : ان يكون المتقدم سوداني الجنسية بالميلاد، وان لايزيد عمر المتقدم عن 23 سنة، وان لايكون المتقدم قد ادين في جريمة تخل بالشرف والامانة، وان لايكون المتقدم متزوج، وان يجتاز المعينات المؤهلة للقبول .

ونوهت الجامعة الى استمارة القبول يمكن الحصول عليها من مكتب بول الجامعة غرب السلاح الطبي برسوم 750 جنيه .

ودعت الطلاب المتقدمين لإرفاق مستندات بإستمارة التقديم ومراجعة كشوفات وتواريخ المعاينات بمكتبي القبول بجامعة كرري لاحقًا وإحضار الشهادات الاصلية عند المعاينة الاولى .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock