السودان اليومالسودان عاجل

الخارجية: لا نثق فى إثيوبيا.. ونحذرها من ملء السد دون اتفاق

اتهمت مريم الصادق المهدى وزيرة خارجية السودان، إثيوبيا بزعزعة أمن واستقرار المنطقة، مؤكدة عدم ثقتها فى الجانب الإثيوبى.

وقالت وزيرة الخارجية السودانية في تصريحات صحفية اليوم الخميس: ” لا نثق في الحصول على معلومات من إثيوبيا حول ملء السد هذا العام، ثم يأتى العام القادم وقد يرفضوا تسليم معلومات بعد أن يكون السد أمرا واقعًا.. وهذا يعكس سوء نية إثيوبيا في فرض الأمر الواقع، محذرة أديس أبابا من ملء السد دون اتفاق واضح وملزم قانوني، قائلة:”أمر خطير يشكل تهديدا مباشرا”.

وعن المزاعم الاثيوبية حول خسارة مليار دولار حال عدم ملء السد، أضافت وزيرة الخارجية بقولها:” كيف يقارن الجيران مليار دولار يمكن أن تعوض بحياة السودانيين وأمنهم واستقرارهم”.

وذكرت الوزيرة أن مصر قدمت مبادرة للخروج من الأزمة لكن رفضها الجانب الإثيوبي، معلقة: “لم أتوقع تصرف إثيوبيا”.

تعليق واحد

  1. مصر طالبت بتعويض مليار دولار بشأن السفينه التي جنحت في قناة السويس علما بأن خسارة مصر ما بين 15/10 مليون دولار. يوميا في تعطيل حركة القناة اسبوع.. وسرعان ما تم تهديد إثيوبيا على لسان السيسي. نحن كسودانيين لا نريد ضرب السد من اراضينا او اجوائنا. عليهم أن ينطلقوا من قاعدة حلايب المحتله عبر ارتريا يتم ضربه كما كانو يريدون ان يغذوا السودان من ارتريا ايام البشير. امتطائنا بهذه الطريقه غير مقبول نهائيا. وعن السد الحبشي التي يتم بنائه.. بمثابة منصة صواريخ نوويه. لتدمير السودان بمنتهى البشاعه. وليس لدينا القدره لتأمين حياتنا التي أصبحت بين يدي الاحباش. يجب على السودان اللجوء لمجلس الأمن الدولي فورا والمطالبه ببناء حائط واقي ليقينا من هذا التهديد العظيم.. لو بالامكان تكبير سد الروصيرس * والزام إثيوبيا بدفع التكاليف. لو أرادوا الاستمرار في بنائهم. والرأي رأي الشعب وليس الطقم الحاكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock