السودان اليومالسودان عاجل

حمدوك يؤكد عدم العودة للمصادرات والإيقاف للصحف

هنأ د.عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الصحافيين والإعلاميين والمدونين كافة باليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يوافق الثالث من مايو من كل عام، معتبرا أنه فخر لنا كسودانيين أن وضعنا الحرية كقاعدة لمثلث شعار ثورة ديسمبر (حرية، سلام، وعدالة).

وأكد حمدوك في كلمته بمناسبة اليوم العالمي للصحافة بصفحته بالفيس بوك أنه لا مجال لعودة للمصادرات والإيقاف للصحف، ولا للاعتقال التعسفي وملاحقة الصحفيين بدون سند قانوني في عهد سودان الثورة، مشيرا أن أهل الصحافة، والإعلام، والإعلام الجديد عانوا من القتل خارج القانون والاعتقال والمنع والمصادرات والملاحقات، دون أي مسوغ قانوني لاختلاف الآراء ، معتبرا ذلك لعجز إدراك معنى وأهمية الرأي الآخر ودوره في عملية النقد والتقويم وتصحيح المسار.

وجدد رئيس الوزراء السعي لصحافة حرة في سودان الحرية، وأضاف هو الشعار الذي نسعى لبلوغه بكل ما أوتينا من عزم، مبينا أن الصحافة الحرة هي أحد أعمدة الديمقراطية رغم التحديات التي تجابهها .

واوضح حمدوك أن المؤسسين لمهنة الصحافة في بلادنا وضعوا إرثا ضخما للأجيال القادمة بمواجهتهم للاستعمار والاستبداد بالقلم والكلمة والصدع بالرأي في أحلك المواقف والظروف.

ودعا الجميع للتكاتف لتجاوز التحديات للوصول إلى موقع متقدم في حرية الصحافة في عهد التغيير والفضاءات الحرة، منوها الى الالتزام بالمسؤولية والمصداقية وتجويد الأداء وهي المعايير التي تحكم العمل الصحفي بكل ضروبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock