السودان اليومالسودان عاجل

والي الجزيرة يقر بعدم التفاؤل بتكوين النقابات وإكمال هياكل السلطة

أقر د. عبدالله إدريس الكنين والي الجزيرة خلال حديثه بمنتدى “كباية شاي” لصحيفة التيار الذي إلتأم امس بنادي الجزيرة بمدني بعدم التفاؤل بتكوين النقابات وإكمال هياكل السلطة.

واعتبر أن ما تم من طرحه من نقاطٍ للنقاش في القانون ماضٍ في اتجاه تأخير تكوين النقابات رغم الحاجه لنقابات داعمة للفترة الانتقالية .

وعبر الوالي عن إشادته بدور لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد وإسترداد الأموال وتحقيقها لكثيرٍ من التوصيات.

وكشف عن خلافاتٍ داخل اللجنة سيتم حسمها بالطرق الديمقراطية، وأشار إلى أن تراكم عمل اللجنة المركزية أرجأ إعلان كثيرٍ من القرارات ما دفع لبحث إمكانية إعلان القرارات ولائياً بعد إجازتها مركزياً، مؤكداً إلتزام اللجنة في عملها بالقانون.

وأشار لمعاناتهم في إنجاز البرنامج الإسعافي لقوى الحرية والتغيير والشح في إنسياب المواد الإستهلاكية بجانب الخلل والإشكاليات الفنية في الطرق علاوة على الصرف العالي على جائحة كورونا.

وذكر أنهم يعكفون على مجابهة آثار الخريف وتجهيز وصيانة الآليات الخاصة بإنجاز مشاريع الطرق. وأعلن عن بدء عمليات المصادرة للسيارات والدراجات البخارية التي لا تحمل لوحات إعتباراً من مطلع أبريل الماضي وإستمرار بحثهم عن السلاح غير المقنن والمنتشر بسهل البطانة. ووصف قضية الكنابي بالشائكة والمعقدة لعدم قانونيتها وتبرئة الأراضي، مشدداً على ضرورة حل شامل للمشكلة بقرى نموذجية وسكن نظيف وصحي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock