السودان اليومالسودان عاجل

قوى الحرية والتغيير تطلق مشروع وطني لإدارة الفترة الانتقالية

اكدت قوى الحرية والتغييرعلى ضرورة الوصول إلى حل بأسرع وقت ممكن لقضية شرق السودان بالحوار الجاد بين الأطراف وحل القضايا الخلافية لتفادي تداعيات الاحتقان وإزالة الآثار المترتبه على ذلك واستمرار التواصل مع اهل بشرق السودان.

واستمع الإجتماع لقوى الحرية والتغيير مساء أمس الاحد الذي استمر لعدة ساعات ونوقشت فيه قضايا مهمه، في مقدمتها قضية شرق السودان والتحضير للمؤتمر التأسيسي بالعودة لمنصة التأسيس استمع للجنة التواصل مع مجموعات شرق السودان لتقريب وجهات النظر وصولاً لحل يرضي جميع الأطراف ويزيل الاحتقان. وقررت قوى الحرية والتغيير خلال الاجتماع إطلاق مشروع التوافق الوطني لإدارة الفترة الانتقالية لتوسعة قاعدة الانتقال وضمان مشاركة كل قوى الثورة والقوى المدنية السودانية ومنظمات المجتمع المدني في صنع القرار السياسي وفقا للوثيقة الدستورية، والمبادرات المطروحة وإعلان الحرية والتغيير المستند على برنامج الإجماع الوطني، ووثيقة نداء السودان “هيكلة الدولة السودانية”.

وأمنت على قيام المؤتمر التأسيسي لقوي الحرية والتغيير وتوسعة اللجان الفرعية وفقا للعضوية الجديدة، كما أمن الاجتماع على تكوين اللجنة العليا للمؤتمر من رؤساء التنظيمات المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock