السودان اليومالسودان عاجل

آخر تطورات مظاهرات الخرطوم .. بيان عاجل للشرطة السودانية حول احداث الاربعاء

أصدر المكتب الصحفي للشرطة في السودان، اليوم الخميس، بيانا حول أحداث أمس الخاصة بمسيرات ولاية الخرطوم.

ووفقًا لوكالة الأنباء السودانية الرسمية “سونا”، قالت الشرطة في بيان إنه “بتاريخ 17 نوفمبر انطلقت عدة مسيرات ومواكب بولاية الخرطوم كان قد تم الإعلان عنها في الوسائط منذ أيام احتجاجا على قرارات 25 أكتوبر الماضي”.

وأضاف البيان أن الشرطة قامت بواجب التأمين لمؤسسات الدولة ولجموع المتظاهرين كعادتها في مثل هذه الأحداث إلا أنها قوبلت بالعنف غير المبرر تجاه أفرادها ومركباتها حيث تم حرق عربة دفار ونهب محتوياته فضلا عن الإتلاف الكامل لـ 3 دوريات بمحليات الخرطوم، جبل أولياء، وأمبدة.

وأشار البيان إلى أنه بالرغم من ذلك استخدمت الشرطة الحد الأدنى من القوة والغاز المسيل للدموع ولم تستخدم السلاح الناري مطلقًا.

وأوضحت أنه بمراجعة جميع أقسام الشرطة وسجلاتها بالولاية تبين أن هناك حالة وفاة واحدة لمواطن في محلية بحري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بقسم شرطة الصافية فضلاً عن إصابة 89 من رجال الشرطة بعضها إصابات جسيمة، وإصابة 30 شخصا من المواطنين نتيجة الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأكدت قوات الشرطة حرصها على آداء واجبها القانوني في حماية الأمن والسلم المجتمعي مهما كلفها ذلك من تضحيات.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الله يسالكم يا ناس وزارة الداخلية في السودان والشرطة ما عندكم كلام تقولهو احسن ده الاختشوا ماتوا حرام عليكم الاصابات والقتل كله في رقبتكم ورقبة الناس الادوكم الاوامر ديل اولادكم اخوانكم وحتي لو جيرانكم بس مافي زول قال تعصوا الاوامر لكن كل المظاهرات كانت سلمية وحتي لو جدعوا حجار شنو يعني ترد عليهم بالرصاص الحي وتقولوا مافي قتلي نحن شفناهم بالعين في قناة الجزيرة بس ما اقل من 3 ده غير كلام الدكتورة بتاعت مستشفي بحري يعني خلو عندكم ضمير والله ربنا بيسألكم جميعا من العسكري الفرد الي الضابط ما تنسوا انو في قبر وموت والله في الدنيا ربنا ما يخليكم قاتل الروح ما بروح تعذيب ضمير ده لو كان عندكم ضماير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock