السودان اليوممال واعمال

بدر للطيران توضح أسباب هبوط إحدى طائراتها اضطراريا بمصر

اصدرت شركة بدر للطيران تعميما صحفياً، بشأن هبوط طائرتها المتجهة إلـى اسطنبول، اضطراريا بالأقصر، نتيجة صدور إنذار بالحريق، اتضح أنه كاذب لاحقا.

وجاء في نص التعميم: في أثناء رحلة بدر للطيران بالرقم J٤٦۹۰ والمتجهة إلى مدينة اسطنبول صدر إنـذار من نظام الكشف عن الدخان في كابينة البضائع حجرة رقـم (۱ (وكإجراء روتيني فـي هــذه الحالات وحرصاً على سلامة الركاب بما تقتضيه لوائح وقوانين الطيران بالهبوط في أقرب مـطـار حـيـث تـمـت عمليه
الهبوط بكل سلاسة بمطار الأقصر الدولي بجمهورية مصر العربية.

وتــابــع التعميم: تــم عمل تفتيش مفصل ومراجعات كاملة بواسطة طاقم الخطوط المصرية للصيانة والتي لدينا إتفاقيات صيانة معها وقد تم الكشف عن أنها كانت إشارة خاطئة من نظام الكشف عن الـدخـان في منطقة كابينة البضائع.

وأضـــــاف: نـسـبـة للمدة الزمنية التي إستغرقت في التفتيش والتدقيق على سبب صـدور هذا الإنــذار الكاذب فقد تسبب ذلــك فـي تقييد زمن عمل طاقم الرحلة إلى مدينة اسطنبول وبالتالي قررت الشركة إرسال طائرة بديلة إلــى مدينة الأقصر لنقل الركاب ومواصلة بقيه الرحلات وعودة الطائرة إلى الخرطوم.

تؤكد بدر للطيران أنها تضع السلامة وسلامة ركابها أولى إهتماماتها وتعتذر لركابها الكرام عن التأخير الذي لم يكن في الحسبان.

المصدر
الجريدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock